في ذكرى ميلاد محمد وفيق.. سبب تبرعه بمجوهرات زوجته

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 10:59 صباحاً
محمد وفيق
محمد وفيق
كتب : لينا غالي

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد وفيق 24 سبتمبر، تاركا خلفه إرثا فنيا من الأعمال السينمائية والدرامية، حيث قدم ما يزيد عن 200 عمل مابين الدراما والسينما والمسرح والإذاعة.

نشأة محمد وفيق

ولد الفنان محمد وفيق في 24 سبتمبر عام 1947، في محافظة الإسكندرية لعائلة متوسطة الحال، حيث كاهن والده مدرسا بالجامعة، ودرس في المدرسة المرقسية ومن ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية في منتصف الستينات من القرن الماضي.

وبدأ مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات، وكانت البداية الحقيقية له في مسلسل "الكتابة على لحم يحترق" من خلال شخصية الظاهر بيبرس وبعدها قدم مسلسل "المرشدي عنتر" وتوالت الأعمال.

زواج محمد وفيق 

تزوج وفيق من ابنة خالته الفنانة كوثر العسال في أواخر الثمانينات، بعد أن كانت تجمعهم علاقة عاطفية منذ الطفولة، ولكنها تزوجت في البداية من شخص أخر لمدة 20 عاما، ولكن قرر وفيق انتظارها، واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2013.

محمد وفيقمحمد وفيق

أعمال محمد وفيق

شارك في العديد من الأعمال الهامة مثل "بلاط الشهداء، الأبطال، ألف ليلة وليلة، بوابة الحلواني، والنوة، ورحلة السيد أبو العلا البشري، وليالي الحلمية، وخطوات الشيطان، وأزهار، والمصراوية، والقاهرة والناس، إلى جانب أهم أعماله على الإطلاق رأفت الهجان"

قدم في أعمال سينمائية منها:" الرجل الذي فقد ظله، الرسالة، سعد اليتيم فيلم الهروب، قدم فيه أشهر أدواره السينمائية "العقيد فؤاد الشرنوبي".

وفاة محمد وفيق 

عانى محمد وفيق من حالة اكتئاب شديدة، بعد وفاة زوجته وقرر على إثرها التبرع بمجوهراتها إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357، بعد ذلك تبرع بمنزلهما بالمهندسين، حيث أوصى بأن يدفن بجوارها.

رحل عن عالمنا في أواخر عام 2013 عن 64 عامًا، في أحد المستشفيات بالقاهرة.