العراق يبحث سبل التعاون مع هولندا على هامش الاجتماع السنوي للأمم المتحدة

السبت 23 سبتمبر 2023 | 01:53 صباحاً
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي
كتب : بلدنا اليوم

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى فى نيويورك، مع رئيس الوزراء الهولندى مارك روته على هامش الاجتماع السنوي رقم 78 لمنظمة الأمم المتحدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء - في بيان - إن القاء جاء بهدف بحث أوجه التعاون ودعم الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وتناول اللقاء سبل تعزيزها، ودعم الشراكة الاقتصادية بما يحقق مصلحة الشعبين العراقي والهولندي.

وأشار المكتب الإعلامي أن اللقاء  بحث التعاون بين البلدين في قطاعات الزراعة والمياه وإدارة الموارد المائية، حيث تعد هولندا رائدة في هذه القطاعات، بما يعود بالفائدة على العراق عبر الإفادة من الخبرات الهولندية في مواجهة آثار التغير المناخي، وتحقيق أقصى استفادة في قطاع الطاقة المتجددة.

وثمن رئيس الورزاء العراقي محمد السوداني دعم هولندا لبلاده في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي، ضمن جهود التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب وبعثة حلف شمال الأطلسي، مشيرا إلى أهمية اتفاق الشراكة الاستراتيجية الموقع بين العراق والاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس الوزراء الهولندي على رغبة بلاده في توطيد التعاون مع العراق، داعيا السوداني إلى زيارة أمستردام في أقرب وقت، من أجل المزيد من اللقاءات والتباحث في قطاعات التعاون الممكن.

اقرأ أيضا