رئيس مجلس الشيوخ يؤكد على خصوصية العلاقات المصرية الأردنية وتميزها

الجمعة 22 سبتمبر 2023 | 07:56 مساءً
رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس وزراء الأردن
رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس وزراء الأردن
كتب : عبد الله عرجون

التقى المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس مجلس الشيوخ، الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردنى اليوم في عمان.

و أكد عبد الرازق على خصوصية العلاقات المصرية الأردنية وتميزها على مختلف المستويات، فضلا عن التطابق الحقيقي والكبير في سياسات البلدين تجاه مختلف القضايا على الساحتين العربية والإقليمية والدولية.

و أثنى رئيس مجلس الشيوخ على حكمة القيادتين في البلدين الشقيقين الرئيس عبدالفتاح السيسى وأخيه الملك عبدالله الثاني، والتي تحظى باحترام واسع على المستوى الدولى، مشيدا بمستوى التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين الشقيقين ودورهما في تعزيز العلاقات الثنائية.

كما أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على العناية التي يحظى بها الأردنيون المقيمون في مصر.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الأردني على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين التي تحظى برعاية ودعم واهتمام الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت رئيس الوزراء إلى المكانة الخاصة لمصر وشعبها الشقيق في قلب ووجدان الملك عبدالله الثاني، و الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والشعب الأردني، مؤكداً على أواصر العلاقة الخاصة بين جلالة الملك والرئيس السيسي.

وأشار  الخصاونة، إلى أن اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة من أكثر اللجان المشتركة انعقادا وإنتاجا.

حضر اللقاء من الجانب المصرى المستشار محمود إسماعيل عثمان الأمين العام، و النائب عبدالخالق محمد عياد رئيس جمعية الصداقة المصرية الأردنية، النائب وليد محمود ابراهيم الشرمة، النائب أحمد سمير سيد زكريا، والسفير المصرى بعمان محمد سمير.

رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس وزراء الأردن
رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس وزراء الأردن

اقرأ أيضا