جهاز مدينة القاهرة الجديدة يدشن وحدة خاصة لتشجيع الاستثمار.. فيديو

الخميس 21 سبتمبر 2023 | 08:17 مساءً
جهاز القاهرة الجديدة
جهاز القاهرة الجديدة
كتب : حازم السيد

كشف المهندس عبد الرءوف الغيطى رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة عن مساحة مدينة القاهرة الجديدة والتى تبلغ مساحتها الآن 85 ألف فدان، مضيفا أن القاهرة الجديدة هي ركيزة المدن الجديدة، وهي من أكبر المدن الجديدة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج "هنا الجمهورية الجديدة"، عبر شاشة "النهار"، أن مدينة القاهرة الجديدة هي مدينة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهى من أكبر المدن الجديدة بها، حيث تقدر مساحتها بحوالى 85 ألف فدان، وتعتبر المدينة من مدن الجيل الثالث، وتتكوّن من 5 تجمعات سكنية أبرزهم التجمع الخامس إضافة إلى التجمع الأول و التجمع الثالث والامتداد الجنوبي و الامتداد الشرقي.

وأشار إلى أن مدينة القاهرة الجديدة تقع في القوس الشرقي للقاهرة، شرق الطريق الدائري في المسافة المحصورة بين طريق القاهرة وطريق السويس الصحراوي وطريق القطامية والعين السخنة، إضافة لوجود مركزي تجاري ضخم يمتد من الطريق الدائري حتى الأوسطي، موضحا أن القاهرة الجديدة ستكون بوابة العاصمة الإدارية خلال المرحلة المقبلة.

وقال الغيطي إن الجهاز الإداري لجهاز تنمية القاهرة الجديدة تبسط وتيسر كافة الإجراءات المتعلقة بالاستثمار، بعد ما كانت هناك نوع من البيوقراطية خلال الفترة الماضية.

و صرّح أن جهاز القاهرة الجديدة قام بتدشين وحدة خاصة للمستثمرين بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان، مضيفا أن القرار سيساهم في توفير وقت وجهد المتتثمرين مع الجهاز وموظفيها، مشيرا إلى أن الجهاز قام بإعادة هيكلة الجهاز للانتهاء من كافة الإجراءات في أقل وقت ممكن.

وتابع: سيكون هناك طرح لعدد من الأراضي للمستثمرين خلال الفترة المقبلة، موضحا أن كل قطع الأراضى المطروحة في الفترة المقبلة تم بيعها بالكامل.

اقرأ أيضا