رئيس طاقة النواب: التعاون المصري الإماراتي ينعكس على استقرار المنطقة

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 02:17 مساءً
النائب حسام عوض الله
النائب حسام عوض الله
كتب : سالي علي

أكد حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات،  تعزز قوة العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي، وتعد نموذجا للعلاقات الأخوية في العالم.

وأضاف رئيس لجنة الطاقة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق بين البلدين في كل المجالات الاقتصادية والسياسية وغيرهما، كما أن العلاقة بين مصر ودولة الإمارات تاريخية، خاصة أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أرسى دعائم العلاقة، وتلاه أولاده على نفس النهج.

وأشار حسام عوض الله، إلى أن الزيارة تناولت العديد من الملفات، من أبرزها، التنسيق للدورة المقبلة من قمة المناخ cop28، حيث تشغل مصر الرئيس الحالي للدورة cop27 برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تسلم مصر، الرئاسة، لدولة الإمارات، في ديسمبر 2023، ويتم تسليم الملفات، إضافة إلى العديد من ملفات التعاون المشترك، من أبرزها الأوضاع في السودان وليبيا والمنطقة.

وأوضح "عوض" أن مصر والإمارات تلعبان دورا كبيرا في دعم الأمن والاستقرار بالمنطقة، في ظل الأوضاع الراهنة، ويوجد تنسيق بينهما وتوافق على الملفات، حيث ينعكس التعاون بينهما على استقرار المنطقة، بما لهما من ثقل اقتصادي وسياسي.

وشدد عوض الله، على أهمية العلاقات العربية المشتركة، وتضافر الجهود العربية؛ لمواجهة آثار الأزمة العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وتوحيد الرؤى والمواقف تجاه القضايا العالمية، من خلال التواجد في الفاعليات والمنتديات العالمية.

اقرأ أيضا