في عيد ميلادها.. سبب اعتزال ليلى نظمي للفن

السبت 16 سبتمبر 2023 | 11:11 صباحاً
ليلى نظمي
ليلى نظمي
كتب : لينا غالي

 يحل اليوم 16 سبتمبر، عيد ميلاد الفنانة ليلى نظمي، واحده من أهم المطربات للون الشعبي، تتمتع به من موهبة حقيقية فصنعت تاريخا فنيا مميزا لنفسها.

ولدت ليلى نظمي، بمدينة الاسكندرية، وتخرجت من المعهد العالى للموسيقى وحصلت على الدكتوراة في تاريخ وتطور الأدب الشعبى من بريطانيا، حيث تخصصت في غناء الفولكلور، وقد اشتهرت في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

ليلى نظميليلى نظمي

أعمال ليلى نظمي

وقدمت ليلى نظمي مجموعة من الأغاني الشعبية التي مازالت اغانيها تذاع في الأفراح حتى الآن منها:" العتبة جزاز، أمة نعيمة نعمين، ماحدش العجوز انا لزقه يقع في القنا،يا عروستنا يا لوز مقشر، يا عروسة غني وافرحي، حماتى يانينة دلوعة على، الحارس الله والصلاة على النبى، ادلع يا عريس يابو لاسة نايلون، ماشربش الشاي أشرب أزوزة أنا" وغيرها.

غنت ليلى نظمي عدد من الأغاني الوطنية منها:" ياللى فى الجيش، يا شاويش، غالى يا وطن كما كان لها تجارب سينمائية في أفلام مثل: "يوم واحد عسل".

اعتزال ليلى نظمي

تحدثت ليلى نظمي في حوار صحفي سابق لها، أن ابنها هو سبب اعتزالها، فهو من تلاميذ عمرو خالد، وسطى وغير متشدد، مشيرة إلى أنها تأثرت عندما سمعت ألبوم له عن الحجاب، فقررت من وقتها ارتدائه بعد اعتزالها الفن بـ 4 سنوات.