مشرف القومي لذوي الإعاقة تكشف أبرز الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم.. فيدو

الاربعاء 13 سبتمبر 2023 | 12:24 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، إن هناك خدمات مقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في العديد من القطاعات مثل المواصلات، والحصول على سيارة بدون جمارك، والإعفاء من بعض الضرئب، إلى جانب تفعيل مبادرة 5% توظيف، خاصة وأن هناك بعض الوظائف التي يتميز فيها الأشخاص ذوي الإعاقة عن غيرهم.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل من خلال قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، يتمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بـ 5% من شقق الإسكان، ويحصلون عليها في الأدوار الأرضية أو ما يلائم الإعاقة، وهذا ما يعزز الحماية الإجتماعية لهم والتي يتم دعمها من ميزانية الدولة.

وتابعت: "هناك تنسيق تام بين الجمعيات المختلفة لتقديم الدعم للمستحقين، إضافة إلى دعم القطاع الخاص بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ حيث أن الحكومة لا تستطيع إفاء كل العدد الموجود".

وأشارت إلى أن الدستور اهتم لأول مرة عام 2014 بحقوق مهمة جداً لأصحاب الإعاقة، إلى جانب القوانين والتشريعات مثل قانون 10 وقانون 18 لعام 2018، والاستراتيجيات المختلفة التي اهتمت بهم، ومن ضمنهم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تم إطلاقها عام 2021.

 

اقرأ أيضا