مصر للساق الواحدة تخسر من غانا وتواجه أنجولا مجددًا على "برونزية" دورة الألعاب

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 10:22 صباحاً
مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يواجه منتخب مصر للساق الواحدة نظيره منتخب أنجولا اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن إطار منافسات النسخة الأولى من دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية والتي تستضيفها غانا، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكان منتخب مصر قد تلقى خسارة قاسية في مباراة نصف النهائي أمام منتخب غانا بهدفين لهدف في الوقت الإضافي، تقدم أحمد إبراهيم للفراعنة، وتعادل أصحاب الأرض في الشوط الثاني، لتمتد المباراة لأشواط إضافية ويستطيع النجوم السوداء تسجيل هدف الانتصار، فيما نجحت المغرب في عبور عقبة أنجولا بعد الانتصار بهدفين لهدف.

وخاض الفراعنة مباراة غانا تحت قيادة التركي إيفران أويانيك المدير الفني ورستم محمد المدرب العام ودكتور محمد خيري طبيب الفريق والإداري محمد نبيل، وذلك بتشكيل ضم، محمود حنفي وإبراهيم بدوي وأحمد إبراهيم ومحمود عبد العظيم وزاهر محمد زاهر وأشرف إسماعيل وحسني مبارك، فيما جلس على دكة البدلاء كلًا من إسلام مجاهد "شيكا" وعيد سعيد وعرفة ناصر ومحمد أحمد "أسواني" وإبراهيم قطب وعبد الله مصطفى "شيكا".

واستهل منتخب مصر مشواره في دور المجموعات بتحقيق انتصار تاريخي على أنجولا وصيف بطل العالم 2022 بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم على كينيا سادس التصنيف الإفريقي بهدفين نظيفين، وأخيرًا على رواندا برباعية مقابل هدفين، قبل أن يتلقى الهزيمة أمام غانا في نصف النهائي.

وتواجه المنتخبان "مصر وأنجولا" في افتتاح مشوار الفريقين بدور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية، وحقق الفراعنة فوزً كبيرًا ومستحقًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل محمود عبد العظيم الهدف الأول، وعبد الله مصطفى "شيكا" الهدفين الثاني والثالث.

اقرأ أيضا