خاص.. مصدر يؤكد اقتراب الأهلي من التعاقد مع لاعب بوروسيا دورتموند الألماني

الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 08:29 مساءً
أنتوني موديست
أنتوني موديست
كتب : محمد عبد العزيز عامر

صرح مصدر داخل النادي الأهلي عن تطورات مفاوضات مسئولي القلعة الحمراء مع الفرنسي أنتوني موديست لاعب بوروسيا دورتموند الألماني والذي انتهى تعاقده بنهاية الموسم الماضي.

وكشف المصدر في تصريحات خاصة لجريدة وموقع بلدنا اليوم، عن اقتراب إتمام الصفقة بشكل كبير بين الطرفين، بعد تقديم الأهلي لعرض رسمي لضم اللاعب لمدة موسمين، في حين أن كل العروض الأخرى هي لمدة موسم واحد فقط، وهو ما يعطي المارد الأحمر أفضلية نسبية كبيرة.

وواصل المصدر حديثه، مؤكدًا على أن الراتب المقترح من قبل إدارة النادي الأهلي هو 1.5 مليون دولار، بخلاف بعض الإضافات الأخرى، حيث أن اللاعب حر وهو ما يدعم محاولة ترضيته ماليًا بشكل مميز.

أنتوني موديستأنتوني موديست

واختتم المصدر تصريحاته لجريدة وموقع بلدنا اليوم، مشددًا على أن الصفقة هي اختيار السويسري مارسيل كولر المدير الفني، وهو من بدأ الحديث مع اللاعب، بعد فشل المسئولين في استقدام لاعب لدعم خط الهجوم على مدار موسم كامل.

من هو موديست مهاجم الأهلي "المُحتمل"؟

ويبلغ موديست من العمر 35 عامًا، بدأ مسيرته الاحترافية في نادي نيس الفرنسي موسم 2007 / 2008 لمدة عامين، وبعده خاض تجربة مع نادي أنجيه على سبيل الإعارة لمدة موسم، بعده اشتراه نادي بوردو بعقد لمدة 3 مواسم، انتقل بعدها لنادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي على سبيل الإعارة مطلع موسم 2011 / 2012، ثم عاد للدوري الفرنسي من بوابة باستيا على سبيل الإعارة أيضًا.

أنتوني موديستأنتوني موديست

ومن الإعارة في باستيا، إلى انتقال نهائي لنادي هوفنهايم الألماني لمدة موسمين، ثم بيع جديد لنادي كولن لمدة 3 مواسم، تخللها تجربة إعارة في الدوري الصيني، وبعد انتهاء عقده مع كولن، انتقل للدوري الصيني مرة أخرى بعقد بيع، لكن الصفقة لم تكتمل، ليعود لنادي كولن ومنه لتجربة إعارة جديدة في الدوري الفرنسي عن طريق نادي سانت إيتيان، ثم كانت التجربة الأخيرة الموسم الماضي مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي اشتراه بشكل نهائي مطلع موسم 2022 / 2023.

وعلى مستوى الأرقام، سجل موديست 178 هدفًا خلال 478 مباراة، في الدوريات الفرنسي والألماني والصيني، وكانت أبرز فتراته مع كولن والذي أحرز معه 79 هدفًا طوال 157 مباراة، أفضلها موسم 2016 / 2017 برصيد 27 هدفًا خلال 37 مباراة، ثم موسم 2021 / 2022 برصيد 23 هدفًا في 35 لقاء.

وفي الموسم الماضي، أحرز موديست هدفين خلال 28 مشاركة مع بوروسيا دورتموند في بطولات الدوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا