بهاتريك زاهر.. مصر للساق الواحدة يحقق العلامة الكاملة برباعية في رواندا ويتأهل لنصف النهائي

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 07:11 مساءً
منتخب مصر للساق الواحدة
منتخب مصر للساق الواحدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح منتخب مصر للساق الواحدة في إنهاء مشواره الرائع بدور المجموعات بالنسخة الأولى من دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية والتي تستضيفها مدينة أكرا عاصمة غانا خلال الفترة من 4 وحتى 10 سبتمبر الجاري، بتحقيق العلامة الكاملة بعد الفوز الثالث على التوالي على حساب منتخب رواندا بأربعة أهداف مقابل هدفين. 

وأقيمت المباراة التي تُلعب ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، وسجل للفراعنة زاهر محمد زاهر ثلاثة أهداف "هاتريك"، وعبد الله مصطفى "شيكا" هدف.

ووصل رصيد منتخب مصر للساق الواحدة تحت قيادة التركي إيڤران أويانيك المدير الفني ورستم محمد المدرب العام، للنقطة التاسعة، ليتأهل رسميًا للدور نصف النهائي من البطولة، بعد الانتصار التاريخي على أنجولا بطل العالم 2018 ووصيف بطل العالم 2022 في المباراة الافتتاحية بثلاثية مقابل هدف، سجلها محمود عبد العظيم هدف وعبد الله مصطفى "شيكا" هدفين، والفوز الكبير على كينيا سادس التصنيف الإفريقي بهدفي زاهر محمد زاهر الذي رفع رصيده من الأهداف للرقم 5 على صدارة قائمة هدافي الدورة.

ويخوض الفراعنة مباراة الدور نصف النهائي غدًا مع ثان المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات غانا وليبيريا والمغرب وأوغندا، وإن كانت النجوم السوداء هي الأقرب لمواجهة مصر.

وخاض الفراعنة المباراة أمام كينيا بتشكيل أساسي ضم: محمود حنفي حارس المرمى، أحمد محمد، إبراهيم بدوي، زاهر محمد زاهر، عرفة ناصر، عبد الله مصطفى "قائد منتخب مصر"، أشرف إسماعيل.

وجلس على مقاعد البدلاء كلًا من، إسلام مجاهد حارس المرمى، إبراهيم أحمد، محمد أحمد، عيد سعيد، وحسني مبارك، وغاب محمود عبد العظيم لحصوله على إنذارين.

وتُقام البطولة بمشاركة 8 فرق هي، غانا وليبيريا والمغرب وأوغندا في المجموعة الأولى، وأنجولا وكينيا ومصر ورواندا في المجموعة الثانية.

اقرأ أيضا