فيديو| كواليس الاجتماعات التحضيرية للجان الوزارية بالجامعة العربية... تفاصيل

الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 06:28 مساءً
الاجتماع التحضيري للجان الوزارية
الاجتماع التحضيري للجان الوزارية
كتب : حازم السيد

قال باسم أبو العنين مراسل القناة الأولى المصرية، إن فعاليات الجلسة العامة لمجلس جامعة الدول العربية انتهت منذ قليل، والتي عقدت في مقر الجامعة بالقاهرة، حيث اختتمت فيها الدورة رقم 159 برئاسة جمهورية مصر العربية.

وأضاف مراسل القناة الأولى، أن سامح شكري وزير الخارجية  ألقى كلمة استعرض فيها أبرز الجهود التي بُذلت خلال الدورة الماضية، والتي بدأت منذ مارس من العام الجاري وتسلمتها المملكة المغربية الشقيقية.

وتابع أبو العنين، أن أبرز ما تحدث عنه الوزير سامح شكري هو سرعة التفاعل مع القضايا العربية والإقليمية الملحة وذات الأهمية القصوى ومن أبرزها القضية السودانية؛ حيث دخل مجلس الجامعة العربية في خضم هذه الأزمة؛ للوصول لحل عاجل لها  بعد ما يقرب من 30 ساعة من اندلاعها في الـ 16 من أبريل الماضي، وبحضور مكثف من كافة الدول العربية.

وأشار إلى أن شكري تحدث أيضًا عن التفاعل مع القضايا العربية الأخرى ومن أبرزها القضية الفلسطينية من حيث الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطسني والمقدرات الفلسطينية.

ونوه إلى أن الوزير دعى إلى ضرورة وقف هذا العدوان الممنهج ضد الشعب الفلسطيني والالتزام بالقانون الدولي والمبادرة العربية وما توصل إليه الجهود العربية لوقف النزاع.

اقرأ أيضا