مرثا محروس: اهتمام الرئيس بملف الصحة والسكان يحقق لنا مردود تنموي

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 08:22 مساءً
النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس
كتب : وفاء الهواري

علقت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن، ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على إطلاق فاعليات افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بالقاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فقالت:

 دائما ما تأتي كلمات الرئيس في صميم قلب التحديات التي تواجهها الدولة المصرية. وعلينا أن لا ننكر أن الزيادة السكانية تعد تحدي يجب دراسته جيدا ولا بد من وضع خطة اجتماعية محكمة لتحقيق أعلى درجات التوازن في كافة أصعدة الدولة الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

 وأضافت "عضو التنسيقية": إن ملف الصحة والسكان حظى باهتمام كبير من القيادة السياسية كونه من أكبر تحديات تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وجاء حديث الرئيس اليوم حول استعداد مصر بتنظيم المؤتمر سنويا تأكيدا علي ذلك الاهتمام.

واستكملت "محروس" قائلة: في اعتقادي أن استمرار فاعليات المؤتمر علي مدار ٤ أيام سوف يعزز من فرصة الخروج بآليات منهجية لتعزيز الوضع الاجتماعي في مصر خاصة وأن المؤتمر يضم أكبر الباحثين والمتخصصين في مجال الصحة والسكان والتنمية مما يتيح فرصة ذهبية لدراسة كيفية إتاحة كافة الخدمات الطبية الممكنة في ظل الزيادة السكانية،  يحقق لنا مردود تنموي إيجابي.

 كما أكدت "عضو البرلمان المصري مرثا محروس" أن القيادة السياسية لم تكن هي فقط المنوطة بحل أزمة الصحة والسكان بل لابد من حملات توعوية للمواطن المصري لتعزيز عامل المسئولية لديه حيال هذه الأزمة، خاصة المرأة المصرية كونها عمود الأسرة المصرية لاسيما أن جميعنا نسعى لتحقيق ذات الهدف وهو بناء حياة كريمة تتمتع برعاية صحية واجتماعية شاملة للمواطن المصري في جمهورية جديدة. 

اقرأ أيضا