بشرة خير.. انخفاض في أسعار اللحوم الحمراء.. وشعبة القصابين تكشف الكواليس

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 04:06 مساءً
انخفاض اسعار اللحوم
انخفاض اسعار اللحوم
كتب : مروة الجميل

تنخفض أسعار اللحوم نوعًا ما بالأسواق المصرية الفترة الحالية مما أثر بالإيجاب على المستهلك، وسط تكهنات البعض باحتمالية رفع الأسعار الفترة القادمة.

وفي تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم ولمعرفة أسباب الانخفاض، صرح هيثم عبدالباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية.

وقال عبدالباسط إن انخفاض أسعار اللحوم بسبب المبادرة التي اطلقتها شعبة القصابين بضرورة ضبط الأسواق،  ما أدى لتراجع الأسعار، مضيفًا أن القرار الأخير الذي اتخذته وزارة الزراعة والمتعلق بالإفراج عن الأعلاف قرار جيد جدًا جاء في الوقت المناسب مما أثر على الأسعار نوعًا ما.

وتابع عضو شعبة القصابين، بضرورة حث الكيانات الكبيرة العاملة في مجال الإنتاج الحيواني على الاستفادة من القرارات التي تتخذها الدولة والتي تستهدف مصلحة المواطن لسرعة ضبط الأسواق والتحكم في الأسعار للنهوض بالثروة الحيوانية وضرورة عودة العمل على زراعة الأعلاف بالأراضي المصرية والحد من استيرادها واستيراد العجول من الخارج والتي تؤدي بشأنها لتراجع المبيعات في الأسواق المصرية.

واستطرد نائب رئيس شعبة القصابين، بضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي والمتمثل في تنمية الأمن الغذائي للمواطن المصري واستغلال المساحات الشاسعة للأراضي المصرية وإحداث شراكة عربية موحدة مع الدول العربية من خلال سوق عربية مشتركة على غرار السوق الأوروبي، مما يساهم في توفير فرص للاستثمار والتبادل التجاري ومن ثم تحقيق التكافل الذاتي بدلًا من اعتماد أكثر من 80% من الدول العربية على الدول الأوروبية في الغذاء.

واختتم عبدالباسط، بضرورة زيادة الإنتاج في كافة المجالات للحاق بركب النمو الاقتصادي العالمي خاصة بعد انضمام مصر لتكتل بريكس الاقتصادي والعمل الأمثل على استغلال هذا التكتل الاستغلال الأمثل، مما يضع الدولة المصرية في اصطفاف الدول المواجهة للأزمة الاقتصادية العالمية.