وفيات وفوضى في حركة السفر جراء الأمطار الغزيرة في إسبانيا

الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 10:57 مساءً
أمطار إسبانيا
أمطار إسبانيا
كتب : بسنت عادل

شهدت إسبانيا سيول وأمطار غزيرة مطلع هذا الأسبوع واليوم الإثنين تسببت في وفاة أربع أشخاص على الأقل وتعطيل حركة المرور والقطارات في البلاد، الأمر الذي دعا السطات إلى أن تطلب من  المواطنين البقاء في منازلهم. 

 

وحسبما أفادت وكالة "بلومبيرج" فإن هيئة الأرصاد الإسبانية قالت أنه من المتوقع استمرار المعدلات العالية لهطول الأمطار خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك على الرغم من رفع حالات التحذير القصوى من المطر ومن المتوقع هدوء العاصفة خلال بقية الأسبوع.

 وأضافت: أن عمدة مدريد خوسيه لويس مارتنيز - ألميدا قال أمس الأحد في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" إنه: "نظرا للوضع الاستثنائي وغير المألوف ، حيث ستتحطم الأرقام القياسية لهطول الأمطار ، أطلب من جميع المدريين البقاء في منازلهم، ,وأنه تم تعزيز خدمات الطوارئ والأمن".

وذكرت مصادر إخبارية محلية صباح اليوم الاثنين أن غزارة الأمطار أدت إلى وفاة أربعة أشخاص على الأقل وفقدان ثلاثة آخرين.

وأرسلت السلطات الإسبانية إنذارا عاما على جميع الهواتف المحمولة في منطقة مدريد أمس الأحد وذلك لأول مرة على الاطلاق. حيث حذرت السلطات المواطنين من الخطر الشديد للفيضانات على مدى الساعات التالية.

كما قامت السلطات في الأقاليم بإغلاق الحدائق العامة والمنشآت الرياضية، فيما تم إلغاء مباراة في كرة القدم بين أتليتكو مدريد وضيفه أشبيلية.

اقرأ أيضا