وكيل صحة الشيوخ: المؤتمر العالمي للصحة والسكان يعتبر منصة لتبادل الخبرات

الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 03:06 مساءً
النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
كتب : سالي علي

أكد النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على أهمية إستضافة مصر للمؤتمر العالمي للصحة للسكان موضحًا أن المؤتمر سيعمل على إتاحة الفرصة لفتح نقاشات وعرض وجهات نظر متعددة مما يساهم في تبادل الخبرات في القطاع الصحي، مشيرًا الى النجاحات الضخمة التي حققتها مصر في مجال القطاع الصحي طوال السنوات الماضية، بفضل مبادرات صحية وإنسانية غير مسبوقة للرئيس السيسي.

ونوه وكيل صحة الشيوخ،فى تصريحات صحفية له اليوم، باستضافة مصر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية. قائلا: إنه خطوة إيجابية ليرى العالم مدى تقدم مصر في مجال الصحة، ونجاح الدولة بقيادة الرئيس السيسي في القضاء على فيروس سي عبر 100 مليون صحة ، والقضاء على قوائم الانتظار ومضاعفة نفقات العلاج على نفقة الدولة واصدار مبادرات في مجال الصحة والطفل وغيرها. .

وقال"خضير" أن المؤتمر سيكون فرصة لتجديد التزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية وتحقيق الاستفادة القصوى من العائد الديموغرافي، علاوة على مواجهة أية معوقات تواجه تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة، مضيفا: أن المشكلة السكانية في مصر مشكلة خطيرة بالفعل، وتهدد منجزات التنمية على مدى عقود والمؤتمر سيقترب منها بمقترحات وتوصيات فاعلة.

واختتم الدكتور حسين خضير ،،بأن استضافة مصر لمؤتمر الصحة والسكان العالمي اعترف جديد بقدراتها وريادتها في استضافة مؤتمرات ضخمة للغاية تحضرها مختلف دول العالم. والخروج بتوصيات وقرارات لخدمة وتحسين حياة المواطن المصري وموجهة لكل دول العالم.

اقرأ أيضا