«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023

الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 10:07 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الاثنين العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم، محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب في العمرانية.

تُعقد محكمة جنايات جنوب الجيزة، بعد قليل جلسة محاكمة 3 أشخاص وذلك لاتهامهم بإنهاء حياة شاب في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة.

وتبين من التحقيقات فى الواقعة تفاصيل مقتل شاب على يد 3 أشخاص، الذي دفع حياته ثمنا لشهامته بعد نشوب مشاجرة بين المتهمين وصاحب المحل الذي كان المجني عليه يعمل به.

 بعد قليل محاكمة متهم بأحداث مدينة نصر

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الاثنين، إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع آخرين بالتجمهر وحيازة مفرقعات، في القضية رقم 1561 لسنة 2014 جنايات مدينة نصر.

ووجه للمتهم وآخرين تهم التجمهر ومقاومة السلطات العامة وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل الطرق، وحيازة مواد مفرقعة غير المصرح بحيازتها.

محاكمة تاجر ماشية لاتهامه بإنهاء حياة صديقه لسرقته

 تنظر محكمة جنايات القاهرة اليوم الاثنين أولى جلسات محاكمة تاجر ماشية على خلفية اتهامه بقتل صديقه ذبحا بسلاح أبيض وذلك بدافع السرقة.

وتضمن أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة بالقاهرة، أنه بعد مطالعة الأوراق وما تم فيها من تحقيقات ، تتهم النيابة العامة "م. ي" محبوس، 21 عام ، يعمل تاجر ماشية و طالب بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر ومقيم بني عدي عليو مركز منفلوط - أسيوط لأنه في ليلة 20 يناير 2023 قتل المجني عليه" أ .ع" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض - سكين - وكمن له حيث أيقن وجهته لكونه صديقه - وتتبعه حتى دلف لمحل الواقعة وما أن ظفر به وحيدًا حتى أعمل أداة بطشه وأنهال عليه بعدة طعنات قاسيات استقرت بمواضع قاتلة من جسده قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أفضت بروحه على النحو المبين بالتحقيقات سرق المبلغ المالي المبين قدر بالأوراق والمملوك للمجني عليه حال حمله سلاحًا أبيضًا - موضوع الاتهام التالي - ظاهرًا على النحو المبين بالتحقيقات أحرز سلاح أبيض سكين) بغير مسوغ قانوني أو مبرر من ضرورة مهنية أو حرفية.

اقرأ أيضا