«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023

الاحد 03 سبتمبر 2023 | 10:10 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم، محاكمة 5 أشخاص بأحداث سيدي براني.

وتجري محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 5 أشخاص وذلك على خلفية اتهامهم باستعراض القوة والعنف ضد رجال الشرطة وإتلاف ممتلكات عامة وقتل أمين شرطة، في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث "سيدي براني"

أحداث سيدي براني

وأمرت النيابةُ العامةُ بإحالة ضابط شرطة وخمسة آخرين إلى المحاكمةِ الجنائية لمعاقبتهم على ما اقترفوه من جرائم في الأحداث الواقعة بمنطقة سيدي براني بمرسى مطروح.

وبدأت الواقعة عندما تلقت النيابة العامة في 11 يوليو إخطارًا من قسم شرطة "سيدي براني" بمحافظة مرسى مطروح بوفاة شخص أثناء استيقاف الشرطةِ سيارتَهُ خلالَ مأموريتها الأمنية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجارِ في المواد المخدرة، وأن الأهالي تجمهرت أمام ديوان قسم شرطة «سيدي براني» إثر حادث الوفاة، مما أسفر عن وفاة أحد أفراد الأمن، وحدوث تلفيات بالممتلكات العامة.

محاكمة المتهمين بخطف طالب في الزيتون بسبب خلافات مع والده

تستكمل محكمة جنايات القاهرة بعد قليل، محاكمة شخصين، وذلك لاتهامهم بخطف طالب بسبب خلافات ماليه مع والده.

خطف طالب الزيتون

وكشفت التحريات الأمنية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، من إحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمة بدائرة القسم، بتغيب نجلها طالب، مقيم بذات الدائرة، عقب انتهاء اليوم الدراسي، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين مقيمين بدائرة القسم، كما تم تحديد مكان وجود المتهمين.

وبعد تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهما وبصحبتهما المجنى عليه، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات مالية مع والد المجنى عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجنى عليه ومساومة والدته، وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهم بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

محاكمة سائق وفتاة لاتهامهما بقتل طفل لسرقة "توك توك" في الوراق

تعقد محكمة جنايات جنوب الجيزة، بعد قليل محاكمة سائق وفتاة، وذلك لاتهامهما بقتل طفل وسرقة دراجته النارية توك توك بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة.

تنعقد الجلسة برئاسة مستشار خضر طلبة حسين، وعضوية المستشارين عفيفي محمود المنوفي، ومختار عنصيل سالم، وأمانة سر عبد العزيز مناع، ووائل السيد. حوادث أخبار حوادث

وجاء في أمر إحالة القضية التي حملت رقم 14391 لسنة 2022 جنح الوراق، والمقيدة برقم 5298 لسنة 2022 كلي شمال الجيزة، أن المتهم حسام. س، قتل في 28 سبتمبر من العام الماضي بدائرة قسم شرطة الوراق المجني عليها ابنته الصغيرة مريم، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها وذلك لخلافات بينه وبين زوجته.

محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية الزيتون" 

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، جلسة محاكمة  متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية الزيتون"

محاكمة المتهمين بخلية الزيتون

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد عـبد الهادي، وعضوية المستشارين محمـد عمار والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج

ويواجه المتهمون في هذه القضية عدة تهم، منها: الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين،والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي