بعد عرض مسلسل «سفاح الجيزة».. قصة قذافي بين الحقيقة والخيال

الجمعة 01 سبتمبر 2023 | 02:38 مساءً
كتب : محمود الطحاوي

سفاح الجيزة تصدر محركات البحث العالمي "جوجل" وذلك بعد عرض مسلسل الفنان أحمد فهمي الجديدة على منصة شاهد، وهو مسلسل مأخوذ من قصة حقيقية من خلال أرشيف وسجلات الحوادث ليعرض مضمون القصة كاملة.

من هو سفاح الجيزة

يعرف بقذافي فراج نشأ في منطقة بولاق الدكرور، من مواليد 1971، تخرج من كلية الحقوق، وكانت أماكن جرائمه في الجيزة والإسكندرية، تنوعت جرائمه ما بين قتل ونصب واحتيال وانتحال صفة وسرقة، وبلغت عدد ضحاياه 4 قتلى.

ويعرض موقع "بلدنا اليوم" التفاصيل الكاملة لأخطر قاتل متسلسل فى مصر والذي عرف بسفاح الجيزة، بعد ان كشفت مباحث الجيزة تورط شخص يدعي “قذافي” في قتل زوجته وعشيقته وسيدة أخرى وصديق طفولته ودفنهما، وانتحال اسم صديقه.

الضحية الاولى عشيقته نادين

كان السفاح على علاقة غير شرعية مع فتاة تعمل في المكتبة التي يملكها وتدعى نادين وعندما شاهد شقيقتها أعجب بها وتقدم لخطبتها ولكن نادين هددته بفضح أمره لذلك قرر القذافي التخلص منها للأبد.

استدراج السفاح الفتاة إلى شقته وذلك بحجة إنهاء الخلافات التي بينهما، ثم قام بوضع السم لها في الطعام وبعد ذلك تعدى عليها بعدة ضربات ودفنها داخل الشقة في الحفرة التي أعدها لها مسبقا.

بعد ذلك أقنع السفاح أهل الضحية ان نجلتهم هربت مع أحد المخرجين الكبار لتعمل في التمثيل وارسل لهم رسائل من هاتفها التي تؤكد هروبها.

الضحية الثانية لسفاح الجيزة 

القصه بدأت عام 2015 عندما أقنع السفاح صديق طفولته المهندس رضا الذى يعمل بإحدى دول الخليج، عمل توكيل عام له فى مصر حتى يستثمر له أمواله، بعدها اكتشف المهندس خاينه صديقه له، فواجهه وطالبه بأمواله، لكن قذافى أخبره أن خلافاتهم يمكن حلها وديا ودعاه لتناول العشاء في شقته ببولاق الدكرور.

بنفس طريقة قتل عشيقه قرر السفاح قتل صديقه رضا ووضع له السم في الطعام وقام بدفنه بجوار نادين وارسل رسالة من هاتف رضا إلى أهله ليخبرهم فيها بانه تم القبض عليه وقام أهله بتحرير محضر بتغيبه بعدما فشلوا في العثور عليه وبعد ذلك غادر القذافي المنطقة وانتحل اسم صديقه رضا.

الضحية الثالثة لسفاح الجيزة 

وكانت الضحية الثالثة هي زوجته فاطمة بعدما اكتشفت هويته المزورة فقام بإمساكها من رأسها وضربها في الحائط عدة مرات حتى ماتت وقام بوضع جثتها داخل فريزر ثم قام بعد ذلك بدفنها بجانب ضحاياه وأخبر أهلها أنها هربت بعد سرقة أموالة، وارسل رسالة من هاتفها إلى أهلها اخبرتهم فيها بهروبها وبعد ذلك انتقل للعيش في الإسكندرية.

الضحية الرابعة سيدة الإسكندرية

فتح القذافي محل أدوات كهربائية وتعرف على إحدى السيدات واقام معها علاقة وأوهما بحبه لها واستلف منها مبالغ مالية كبيرة وعندما طلبت منه اموالها عرض عليها ان تأخذ قيمتها بضاعة يملكها وتوجهت معه إلى مخزن يملكه وعند دخولها معه سدد لها عدة طعنات حتى فارقت الحياة ودفنها داخل المخزن.

القبض على سفاح الجيزة 

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على القذافي متهمًا في واقعة سرقة؛ لمحل ذهب مملوكا لوالد زوجته الخامسة؛ وتم كشف جرائم القذافي صُدفة، وذلك بعد أن تتبعت أسرة المهندس رضا البحث عن ابنهم  ضحايا السفاح.

بعد ان انتحل القذافي صفة صديقه رضا علمت الأسرة بأن ابنهم حكم عليه في قضية سرقة؛ لذلك ذهبت الأسرة للقاء ابنهم في السجن؛ لتكتشف الأسرة أن المسجون القذافي وليس رضا؛ ففتح النائب العام التحقيق في القضية من جديد واعترف القذافي بالجرائم التي ارتكبها كافة؛ لتنتهي مسيرة القذافي أمام حبل المشنقة مُواجها عدة أحكام منها المؤبد والإعدام.