مواعيد مباريات الجولة الأولى من دوري المحترفين المصري

الجمعة 01 سبتمبر 2023 | 12:33 مساءً
دوري المحترفين المصري
دوري المحترفين المصري
كتب : محمد شداد

تستعد أندية دوري المحترفين، لبدء الموسم الكروي الجديد (2023 / 2024)، والذي يتنافس فيها 20 فريقًا مختلفًا؛ من أجل التأهل لدوري الأضواء والشهرة"الدوري الممتاز".

ويشارك في دوري المحترفين الأندية التالية: (السكة الحديد، وادي دجلة، القناة، بتروجت، لافيينا، بترول أسيوط، النصر للتعدين، مصر المقاصة، طنطا، جمهورية شبين، أبوقير للأسمدة، دكرنس، مكادي، راية كفرالدوار، النجوم، بروكسي، المصرية للاتصالات، حرس الحدود، غزل المحلة، أسوان).

مباريات الجولة الأولي من دوري المحترفين المصري

تنطلق مباريات الجولة الأولى، من منافسات دوري المحترفين المصري بمشاركة 20 فريق، يوم الأثنين الموافق 18 من سبتمبر الجاري، على أن تستكمل باقي مواجهات الجولة يوم الثلاثاء الموافق 19 من نفس الشهر، وجاءت مواجهات الأندية كالتالي:

الجولة الأولي (الأثنين 18 سبتمبر)

طنطا vs رايه

وادي دجلة vs مصر المقاصة

السكة الحديد VSلافيينا

النصر للتعدين Vs بترول أسيوط

بروكسي vs القناة

( الجولة الاولى) الثلاثاء 19 سبتمبر

بتروجيت vs النجوم

دكرنس vs ج. شبين

اسوان vs مكادي

الاتصالات vs غزل المحلة

حرس الحدود Vs أبوقير للأسمدة

نظام دوري المحترفين

يتكون دوري المحترفين من 20 نادي مختلف من مجموعات وجه قبلي ووجه بحري، بالإضافة إلى منطقة القناة.

كيف يتم تكوين 20 نادي في دوري المحترفين؟

أولا: من 3 مجموعات التي ذكرناها، سيتم أخذ أول أربعة أندية في كل مجموعة، أي من المركز الثاني إلى المركز الخامس؛ لأن أصحاب المراكز الأولى، صعدوا بشكل تلقائي إلى الدوري العام، ليصبغ عدد الأندية 12، ويتبقى 8 فرق.

ثانيا: تتم إضافة 3 أندية هبطت من الدوري العام، وهي أسوان وغزل المحلة وحرس الحدود، ثم تتم إضافة 3 أندية صعدت من دوري القسم الثالث، ليصبح المجموع حتى الآن 18 نادي، ويتبقى فريقان.

ثالثا: الفريقان المتبقيان، يتم أخذ أفضل 2 في المركز السادس في مجموعات وجه قبلي وبحري والقناة؛ والفرق التي اختيارها هي بروكسي والمصرية للاتصالات.