«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023

الاثنين 28 اغسطس 2023 | 10:45 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الاثنين العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم، محاكمة عامل متهم بقتل موظفه لسرقتها بحدائق القبة.

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، جلسة محاكمة عامل وذلك لاتهامه بإنهاء حياة موظفة بعد تلقيها عدة طعنات بسلاح أبيض، بداعي سرقتها بحدائق القبة بمحافظة القاهرة.

وقد اعترف المتهم أمام جهات التحقيق، أنه تخلص من المجني عليها بأن ضربها بآلة حادة، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وسرق هاتفها المحمول ومبلغ مالي 800 جنيه، نسبت النيابة للمتهم اتهامات بقتل المجني عليها عمدًا المقترنة بجناية السرقة، وحيازة سلاح أبيض دون مسوغ قانوني.

محاكمة المتهم بالتجمهر واستعراض القوة في مدينة نصر

تعقد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطره، بعد قليل برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت، جلسة إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ محاولة اقتحام قسم شرطة مدينة نصر.

وكانت جهات التحقيق وجهت في وقت سابق للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

يذكر أن المحكمة قضت في وقت سابق، بأحكام ما بين المؤبد والمشدد، للمتهمين بقضية اقتحام قسم مدينة نصر، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة، حيث ذكرت في حيثيات حكمها: "المحكمة اطمأنت إلى جدية التحريات، وترى أنها أجريت فعلًا بمعرفة محرر محضر التحريات سالف البيان، وأنها حوت بيانات صريحة وواضحة تصدق من أجراها، وأنها اطمأنت لأقوال شهود الإثبات، والذين أكدوا تلقى المتهمون لتكليفات من قيادة جماعة الإخوان المسلمين، والتي تجد صداها في أنفسهم من بعد أن تجرعوا مرارة الهزيمة في ثورة الثلاثين من يونيو التي زلزلت ملكهم وأزاحت عرشهم".

محاكمة المتهمين بتهمة سرقة أصحاب المعاشات

تعقد محكمة جنح الأميرية برئاسة المستشار شهاب عشوش بعد قليل، محاكمة تشكيل عصابي تخصص في سرقة أصحاب المعاشات عن طريق إرسال رسائل لهم على هواتفهم واستولوا منهم على آلاف الجنيهات.

ترجع تفاصيل القضية عندما تلقى قسم شرطة الأميرية بلاغًا من موظف على المعاش، أفاد فيه باكتشافه سحب مبلغ 130 ألف جنيه من رصيده في البنك، وأضاف أنه تلقى رسائل من أرقام ادعوا أنهم من البنك المركزي، وطلبوا منه تحديث بياناته، حيث قاموا بإرسال رابط "لينك" قام بالضغط عليه وبعدها تم اكتشاف سحب المبالغ من رصيده، وتم تشكيل فريق بحث.

وكشفت التحريات والتحقيقات، أن وراء الواقعة تشكيل عصابي يوهم ضحاياه أنهم من البنك المركزي ويستخدم أرقام مجهولة في الاستيلاء على أرصدة المواطنين من البنوك، عن طريق إرسال رسائل على هواتفهم.