تكريم 180 طالبًا وطالبة بالنسخة الثالثة من حفل عباقرة إبشواي بالغربية

السبت 26 اغسطس 2023 | 02:22 مساءً
حفل العباقرة بقرية إبشواي بالغربية
حفل العباقرة بقرية إبشواي بالغربية
كتب : بلدنا اليوم

شهدت قرية إبشواي التابعة لمركز قطور محافظة الغربية، حفل توزيع جوائز مسابقة العباقرة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في نسختها الثالثة، وسط حضور مئات الأهالي والشخصيات العامة والمؤثرة.

وجاءت مسابقة عباقرة إبشواي تحت إشراف مجموعة من شباب القرية عُرفوا باسم" ابشواي الخير"، ومؤسسة الدكتور عبد الوهاب رسلان الخيرية، وتهدف المسابقة إلى تنمية قدرات الأطفال الذهنية والعقلية والارتقاء بالمستوى الأخلاقي عن طريق مجموعة ورش تدريبية جاءت تحت عنوان " بناء الإنسان أولًا".

وتعتبر مسابقة العباقرة، مسابقة تنافسية بين الأوائل في مدارس التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية داخل القرية، وتشمل ثلاث مراحل نعرفها فيما يلي:

المرحلة الأولى: بدأت مع نهاية الفصل الدراسي الأول، وتم اختبار الطلاب في المواد الأساسية التي دراسوها طوال الترم.

المرحلة الثانية: لم تختلف عن المرحلة الأولى، فقد تمت في نهاية الفصل الدراسي باختبارات شاملة على المواد الدراسية الأساسية.

المرحلة الثالثة: تُعتبر المرحلة الثالثة من مسابقة العباقرة هي الأهم، حيث شهدت هذه المرحلة التصفيات النهائية بين 2500 طالبًا وطالبة من المتميزين علميًا من أبناء القرية، لنحصل في النهاية على 180 طالبًا وطالبة هم الأميز.

وجدير بالذكر أن الـ180 طالبًا وطالبة هم قوام الفرق التي تم تقسيمها لعمل ورش صيفية وتدريبية في مجالات خمسة وهم (علوم الكمبيوتر - القدرات الذهنية - العلوم التطبيقية - التحدث والإلقاء - الصفات الحسنة)، وتأكيدًا على ما تعلموه، فقد قدم مجموعة من الطلاب - في كل مجال من المجالات السابقة - عروضًا مبهرة أمام الحضور.

حضر احتفالية العباقرة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الوهاب رسلان الخيرية، والدكتور إيهاب الشيخ عضو مجلس إدارة بالجمعية، كما حضر فضيلة الدكتور ياسر أبو غياتي، وأحمد قنديل نائب رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، ونقيب المحامين بمركز قطور .

اقرأ أيضا