«بلدنا اليوم» تقدم أهم محاكمات اليوم السبت 26 أغسطس 2023

السبت 26 اغسطس 2023 | 10:33 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم السبت العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم، محاكمة قاتل ابنة عمته لوجود علاقة غير شرعية بالمطرية

تعقد محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت محاكمة شاب وذلك لاتهامه بقتل ابنة عمته انتقاما منها لوجود علاقة غير شرعية بينها وبين آخر بمنطقة المطرية.

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على عامل قتل ابنة عمته وفر هاربا، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وتحرر محضر بالواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى يفيد بالعثور على جثة ربة منزل مقتولة داخل شقة سكنية 

وعلى الفور انتقل رجال المباحث مدعمين بسيارات الإسعاف لمكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثة ربة منزل تدعى "ه. م" إثر إصابتها بعد التعدى عليها بسلاح أبيض، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات، تبين ان وراء ارتكاب الواقعة نجل خالها وتم القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

محاكمة 73 متهم في القضية المعروفة بخلية التجمع الإرهابية

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، بعد قليل جلسة محاكمة 73 متهمًا في القضية المعروفة بخلية التجمع الإرهابية

خلية التجمع الإرهابية

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي محمد عبدالمنعم، وعضوية المستشارين وائل محمد عمران، وحسام الدين فتحي أمين، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وكانت جهات التحقيق بنيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق أمرت بإحالة 73 متهمًا من عناصر الجماعات الإرهابية، من بينهم 47 متهمًا محبوسًا و26 متهمًا هاربًا، إلى المحاكمة العاجلة أمام المحكمة المختصة.

نظر دعوى بطلان عمومية النادى الأهلي

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الدعوى المقامة من خالد سليمان أبو العلا، والتي يطالب فيها ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي.

كان أحد المحامين قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حملت رقم 17905 لسنة 77 ق، ضد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، لوقف تنفيذ قرار اعتماد قرارات انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي والتي انعقدت في 29 نوفمبر الماضي.

وطلب المدعي إلغاء قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي المنعقدة في نوفمبر الماضي يوم 29، لبطلان كافة الإجراءات التي انعقادها بها، وبالتالي بطلان كافة القرارات التي تم اتخاذها وقت انعقاد هذه العمومية، وما يترتب على ذلك من أثار، وأن ينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان، وإلزام المطعون ضدهم بالمصروفات القضائية.