في الذكرى الـ12 لوفاة كمال الشناوي.. تعرف على عدد زوجاته

الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 11:22 صباحاً
كمال الشناوي
كمال الشناوي
كتب : لينا غالي

يصادف اليوم الثلاثاء، ذكرى وفاة أحد دنجوانات السينما المصرية، الذي تمكن في كل مرحلة من التجديد نشاطه الفني، حيث قدم أكثر من مائتي عمل فني، تنوعت بين الدراما والكوميديا والرومانسية والتاريخية وهو الفنان الراحل كمال الشيناوي.

نشأة كمال الشناوي

ولد في مدينة ملكال بالسودان عام 1918، وبعدها انتقل إلى العيش في مصر في مدينة المنصورة منذ طفولته، وتخرج في كلية التربية الفنية، وعمل مدرسا للرسم قبل أن يبدأ مشواره الفني في عام 1948.

أعمال كمال الشناوي

وقدم كمال الشناوي، العديد من الأعمال التي تركت بصمة في التاريخ الفني منها “اللص والكلاب”، “الإرهاب والكباب”، “معًا إلى الأبد”، “انتصار الحب”، “الأستاذة فاطمة”، “الكرنك”، “حياتى إنت”، “ظلمونى الناس”، “المرأة المجهولة”، “عاشت للحب”، “لواحظ”، “الرجل الذي فقد ظله”، “المستحيل”، ويعد آخر أدواره مشاركته بـ دور الرئيس فى فيلم “ظاظا” بطولة الفنان هانى رمزى.

كمال الشيناويكمال الشناوي

زواج كمال الشناوي

تزوج كمال الشناوي ثلاث مرات، وأنجب ثلاثة أبناء هم:" محمد وعمر وإيمان"، كانت زوجته الأولى هي المغنية عفاف شاكر، وزوجته الثانية هي الممثلة ناهد شريف كانت تجمعهم حب كبيرة تحدث عنها الوسط الفني رغم فارق السن بينهما بـ 25 عامًا، وزوجته الثالثة هي المذيعة هاجر حمدي.

وفاة كمال الشناوي

رحل الفنان الكبير كمال الشناوي، يوم 22 أغسطس عام 2011، وذلك عن عمر يناهز 92 عاما، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، الذي توفى نتيجته، وترك خلفه تاريخ كبير في مشواره الفني.