خاص|وكيل "حقوق إنسان النواب": قرار العفو الرئاسي يعزز ملف حقوق الإنسان

السبت 19 اغسطس 2023 | 03:13 مساءً
الدكتور ايمن ابو العلا
الدكتور ايمن ابو العلا
كتب : عبدالله عرجون

أشاد الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بقرار العفو الرئاسي عن 30 من المحبوسين بأحكام قضائية من بينهم الناشط أحمد دومة، مؤكدًا على أن الخطوة إيجابية وتؤكد حرص القيادة السياسية على دعم ملف حقوق الإنسان في مصر.

وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم" أن قرار العفو الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم يظهر مدى احترام حقوق الإنسان وحرية الرأي والتوجهات المختلفة في إطار الالتزام بكيانات الدولة الأساسية، موضحًا أن ملف حقوق الإنسان في مصر لا يحتاج لأي ضغوط خارجية للعمل به وأن الدولة المصرية ملتزمة به تماما وتضعه في المقام الأول.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أن مثل تلك القرارات تؤكد مدى شفافية وصدق الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس، وأن الدولة المصرية في الطريق الصحيح نحو الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع.

وأشار " أبو العلا" إلى أن القرار يثبت صدق نوايا القيادة السياسية لإنجاح الحوار الوطني وإتاحة المشاركة الوطنية لمختلف الآراء والتوجهات السياسية في مصر، لافتًا إلى أن القرار سيكون له صدى داخلي وخارجي إيجابي على ملف حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا