بحثًا عن اللقب الثاني.. تاريخ مشاركات يد الزمالك في البطولة العربية

الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 07:34 مساءً
كرة يد الزمالك
كرة يد الزمالك
كتب : رحمة عويس

فريق رجال اليد بنادي الزمالك كعادتهم يضربون المثل في الولاء والانتماء ويتحدون الصعاب, فكان يوم أمس سيعتذر الفريق عن المشاركة في البطولة العربية للأندية، التي تقام في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 16 أغسطس الجاري إلى 27 من الشهر ذاته.

بسبب فشل محاولات توصل لحل بشأن دفع مستحقات المدير الفني السابق للفريق "ماثيو جارالدا" المتأخرة قبل السفر، بعدما أرسل مسئولو اتحاد اليد خطاباً لمسئولي الزمالك يفيد بعدم مشاركة الفريق في أي بطولة خارجية حال عدم سداد مستحقات المدير الفني لذلك تعطل السفر.

وتم حل هذه الأزمة قبل ساعات قليلة من سفر الفريق إلى المملكة العربية السعودية, وبالرغم من وصول الفريق قبل ساعة واحدة فقط من انطلاق المباراة نجح رجال اليد بالزمالك في تحقيق الفوز على نادي وفاق عين توتا الجزائري بنتيجة 28/34 في اللقاء الذي جمعهما منذ قليل في مباراة انطلاق البطولة العربية بالسعودية والمؤهلة للسوبر جلوب.

وكان  أحداث الشوط الأول انتهت لصالح الزمالك بنتيجة 18-13، حيث يسعى الزمالك بكل قوته لحصد اللقب للتأهل لمونديال الأندية.

وأسفرت قرعة البطولة العربية للأندية لكرة اليد بمشاركة فريقين من مصر عن وقوع الزمالك بالمجموعة الثانية، ونادي البنك الأهلي بالمجموعة الأولى.

وضمت مجموعة الزمالك في هذه البطولة كلًا من: (الهدى السعودي - العربي الكويتي - وفاق عين توتا الجزائري - الشعلة اليمني).

فيما ضمت المجموعة الأولى كلًا من (البنك الأهلي المصري - مضر السعودي - الكويت الكويتي - الجزيرة الإماراتي - الحشد العراقي).

أبرز مشاركات الزمالك في البطولة العربية للأندية

شارك الزمالك في هذه البطولة لأول مرة عام 1997وخسر المباراة النهائية من نادي سبورتنج في المباراة التي كانت على الأراضي الإماراتية.

وشارك مرة ثانية عام 1999 نجح الزمالك في التتويج باللقب من أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي في اللقاء الذي جمعهم في الأردن.

وفي عام 2000 شارك الزمالك في البطولة وخسر من الريان القطري في المباراة النهائية في اللقاء الذي جمعهم بالشارقة.

وشارك الزمالك في أخر نسخة بهذه البطولة عام 2022 وخسر النهائي من فريق الترجي التونسي في اللقاء الذي جمعهم على صالة مدينة الحمامات التونسية.

اقرأ أيضا