التعليم توضح موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية

الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 11:47 صباحاً
كتب : نوران الرجال

ينتظر الطلاب إعلان موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 للدور الثاني، والتي من المتوقع إعلانها نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من تصحيح ورصد الدرجات بشكل نهائي، وهذا وفقًا لما أعلنه الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية (الدور الثاني) صباح الثلاثاء الموافق 8/8/ 2023، وذلك وفق الجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأدى (58118) طالبًا وطالبة الامتحانات في (358) لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد (645) مادة امتحانية في الفترة من 29/7/2023 وحتى 8/8/2023 وقد تمت الامتحانات وفق الخطة الموضوعة لها بصورة ميسرة للطلاب الممتحنين.

كما أشارت الوزارة إلى قيام مسئولي الامتحانات بمتابعة 267 لجنة امتحانية للتأكد من حسن سير العملية الامتحانية، كما تم توجيه  غرف العمليات بالمديريات التعليمية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بمحاولات الغش الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الوسائل التكنولوجية الأخرى أو الغش التقليدي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم استكمال الاختبارات العملية والمعملية لباقي المواد بعد إنتهاء الإختبارات التحريرية طبقا للجداول المعلنة بالمدارس الفنية فى التواريخ المحددة لكل لجنة وذلك حتى يوم الخميس الموافق 10/8/2023.

اقرأ أيضا