«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأحد 13 أغسطس

الاحد 13 اغسطس 2023 | 10:06 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم محاكمة 14 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ فض اعتصام رابعة.

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب بـ محكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد 13 أغسطس 2023، إعادة إجراءات محاكمة 14 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ فض اعتصام رابعة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد عبدالهادي وعضوية المستشارين محمد عمار والدكتور علـي عمارة وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج.

وتضمن أمر إحالة المتهمون في القضية رقم 34150 لسنة 2015 جنايات مدينة نصر أول والمعروفة إعلاميًا بـ فض اعتصام رابعة تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا"، وقطع الطرق وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم والشروع في القتل العمد وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

محاكمة متهم بقتل ابنه عمته لشكه في سلوكها بالمطرية

تعقد محكمة جنايات القاهرة بعد قليل محاكمة شاب، وذلك لاتهامه بقتل ابنة عمته بعد شكه في وجود علاقة غير شرعية بينها وبين آخر بمنطقة المطرية.

وترجع تفاصيل القضية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بالقاهرة، من القبض على عامل قتل ابنة عمته وفر هاربا، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وحرر محضر بالواقعة.

وقد تلقت غرفة عمليات النجدة بالمطرية، بلاغا من الأهالي مفاده بالعثور على جثة ربة منزل مقتولة داخل شقة سكنية، وانتقلت قوات الأمن على الفور إلى مكان الجريمة.

محاكمة صاحب كلب عقر مواطنًا في مشاجرة بالأميرية

تعقد محكمة جنايات الأميرية اليوم الأحد جلسة استكمال محاكمة شاب وذلك لاتهامه بإصابة مواطن بعاهة مستديمة بعدما عقره  كلب في منطقة حساسة أطلقه المتهم في مشاجرة مع جيرانه، مما تسبب في إصابة شخص كان يمر في المكان بالصدفة.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الأميرية بلاغا بنشوب مشاجرة في أحد الشوارع بمنطقة الأميرية مما تسبب في إصابة شخصين أحدهم في حالة خطرة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات نشوب مشاجرة بين طرفين قام أحدهم باستخدام "كلب شرس" على الطرف الثاني لترهيبهم لكن "الكلب" عقر شخصين أحدهما المجنى عليه كان يسير بالصدفة في المكان وقت المشاجرة وعقره الكلب مما أدى لإصابته ونقله إلى المستشفى.