بعد إصابة كورتوا.. تعرف على بدائله لحل أزمة حراسة المرمى بريال مدريد

الخميس 10 اغسطس 2023 | 06:54 مساءً
كورتوا
كورتوا
كتب : رحمة عويس

خبر صادم تلقاه عشاق ريال مدريد بإصابة حارس فريقهم الأول لكرة القدم البلچيكي "تيبو كورتوا" بتمزق في الرباط الصليبي لينتهي موسمه مع النادي الملكي قبل أن يبدأ.

وتعرض كورتوا للإصابة أثناء مشاركته في مران ريال مدريد اليوم، وشوهد أثناء خروجه من المران باكيًا مما أثار الشكوك حول إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وأعلن نادي ريال مدريد خبر الإصابة الصادم في بيان رسمي جاء كالتالي: «بعد الفحوصات التي أجريت على لاعبنا تيبوت كورتوا، تم تشخيص إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، سيخضع اللاعب لعملية جراحية في الأيام المقبلة».

وأشار ريال مدريد إلى أن الحارس البلجيكي سيخضع إلى عملية جراحية في الأيام القليلة المقبلة.

ويعتبر كورتوا من أبرز اللاعبين في التشكيل الأساسي للمدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ولكن بالتأكيد بعد إصابته ستعمل إدارة النادي الملكي على التوقيع مع حارس مرمى جديد خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، لتعويض البلچيكي استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، والذي ينطلق خلال الشهر الحالي.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أنه من الممكن أن تتحرك إدارة ريال مدريد للتعاقد مع كلًا من ديفيد دي خيا وديفيد سوريا.

ولم يتعاقد دي خيا مع أي نادٍ بعد رحيله عن مانشستر يونايتد في 30 يونيو الماضي، وأصبح لاعبًا حرًا مع توقف مفاوضات النصر السعودي وفناربخشة في الدوري التركي.

بينما الخيار الآخر وهو ديفيد سوريا الذي يحرس مرمى خيتافي منذ عام 2018، وهو أحد ناشئي نادي ريال مدريد في فترة سابقة.

وهناك فرصة ذهبية لحارس ريال مدريد الجالس على دكة البدلاء، للمشاركة في تشكيلة كارلو أنشيلوتي في بداية الموسم الجديد وحتى لو تعاقدوا مع حارس جديد.