أرقام جلوس وأماكن اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس المتفوقين

الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 03:18 مساءً
كتب : نوران الرجال

يمكن للطلاب المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الاستعلام عن أرقام الجلوس ومكان الاختبار من خلال الرابط التالي https://exls.emis.gov.eg/، وفقا لما أدرته وزارة التربية والتعليم في بيانها الرسمي.

حيث أوضحت الوزارة أن إجراء امتحانات  القبول للطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسى المقبل، الأسبوع المقبل، على أن يتم إعلان إرقام الجلوس ومقار الامتحانات على موقع الوزارة على مدار اليوم.

وكانت قد فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، باب التقدم للحاصلين على الشهادة الإعدادية، وموعد التقدم الكترونيا حتى 28 يوليو 2023، للطلاب المستوفين لشروط التقدم الخاصة لكل مدرسة.

شروط التقدم الخاصة لكل مدرسة.

وتتضمن الشروط العامة للتقديم أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد عمر الطالب في 1/ 10/ 2023 عن 18 عامًا، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (دور أول) في العام الدراسي 2022/ 2023.

وتتضمن الشروط الخاصة للتقديم أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط ، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة، وأن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي: (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

وبالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس، يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن مجموع (252) درجة فأكثر بنسبة (90%) بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.