خاص| اتحاد الكرة قد يلجأ لتغيير نظام الصعود في دوري المحترفين

الاثنين 07 اغسطس 2023 | 10:15 مساءً
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
كتب : محمد شداد

كشف مصدر خاص لـ "بلدنا اليوم"، عن وجود نية لدى اتحاد كرة القدم المصري، بشأن تغيير نظام الصعود في دوري المحترفين الذي سيتم تطبيقه بداية من الموسم المقبل.

وانتشرت سابقًا في وقت مبكر من اليوم، أنباء تشير إلى النظام الذي سيقرره اتحاد كرة القدم الخاص بصعود الأندية إلى الدوري الممتاز، من دوري المحترفين ودوري القسم الثالث.

وذلك عقب الاجتماع الذي تم ظهر اليوم بمقر اتحاد كرة القدم، بين مجلس الاتحاد برئاسة جمال علام، وبعض ممثلين الأندية، كالنائب طارق السعيد رئيس نادي الترسانة.

اجتماع أندية القسم الثانياجتماع أندية القسم الثاني

وكان النظام الذي طرح في المرة الأولى، قائم على صعود فريقين من دوري المحترفين، الذي يضم 20 نادي، بالإضافة لتأهل فريق واحد من دوري القسم الثالث، الذي تم تقسيمه إلى 6 مجموعات.

وأوضح المصدر الخاص لـ "بلدنا اليوم"، أن اتحاد الكرة بصدد تغيير النظام الذي تم طرحه بشكل غير رسمي للآن؛ وذلك بسبب اعتراض عدد من الأندية على تأهل فريق من القسم الثالث بشكل مباشر.

ومن ضمن تلك الأندية "دكرنس"، الذي قام بالاعتراض بشكل رسمي عبر بيان نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، بينما هناك أندية أخرى تنتظر صدور القرار بشكل رسمي للاعتراض عليه.

وذكر المصدر لـ "بلدنا اليوم"، أن الـ 6 مجموعات تمثل وجه بحري، ووجه قبلي ومنطقة القناة؛ فكل طرف من الثلاثة سيضم مجموعتان داخليتان (أ / ب).

ليصبح عدد مجموعات القسم الثالث 6 مجموعات، يصعد الأول من كل مجموعة، بحيث يقابل أول (أ)، أول (ب)؛ بمعنى أن مجموعة وجه قبلي على سبيل المثال تنقسم لـ أ و ب، أول كل منهم يتواجهان.

مجموعات القسم الثالثمجموعات القسم الثالث

ليصبح لدينا 3 أندية في نهاية دوري القسم الثالث، تمثل كل منطقة تم الإشارة إليها سابقًا، تلك الـ 3 أندية تشارك في دوري مجمع مع رابع دوري المحترفين.

وكما أوضح المصدر، فإن متصدر الدوري المجمع، هو الفريق الثالث الذي سيصعد إلى مسابقة الدوري العام رفقة الفريقان الآخران من دوري المحترفين.