«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأحد 6 أغسطس

الاحد 06 اغسطس 2023 | 10:01 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم محاكمة متهم في قضية خلية داعش حلوان.

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، جلسة إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية داعش حلوان».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد عـبدالهادي وعضوية المستشارين محمـد عمار والدكتور علـي عمـارة وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج.

كانت المحكمة قد قضت فى وقت سابق، بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، وحصل المتهم الذى يعاد محاكمته على حكم بالسجن غيابيا، وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين، ويأتى على رأس المتهمين مؤسس التنظيم المتهم "أ. أ"، والذى أسس خلية بمنطقة حلوان تتبع تنظيم داعش الإرهابى، ومتهم بالسفر للخارج والتدريب على استخدام السلاح والعمليات العدائية، كما وجهت النيابة للمتهم الخامس تهمة حيازة سلاح نارى.

اليوم.. محاكمة متهم بقتل طالب في منطقة باب الشعرية

تعقد محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد 6 أغسطس 2023، محاكمة عامل، وذلك لاتهامه بقتل طالب بسبب مشاجرة بينهما في منطقة باب الشعرية.

وكانت البداية عندما كشفت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة باب الشعرية بمديرية أمن القاهرة بحدوث مشاجرة، وعلى إثرها لقي أحد الأشخاص مصرعه، وفارق الحياة في منطقة باب الشعرية.

 

وبالانتقال والفحص تبين تعدي عامل، مقيم بدائرة القسم، بالضرب على طالب، مصاب بجرح طعني بالبطن، ومقيم بذات الدائرة باستخدام سلاح أبيض "سكين" حال تواجدهما بمحل البلاغ بسبب خلافات الجيرة، وأدى ذلك لإصابته التي أودت بحياته.

تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابنة عمته فى المطرية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة  شاب متهم بقتل ابنة عمته انتقاما لشرفه، بعد شكه في وجود علاقة غير شرعية بينها وبين آخر بمنطقة المطرية.

تعود أحداث الواقعة عندما تمكن رجال المباحث بالقاهرة، من القبض على عامل قتل ابنة عمته وفر هاربا، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وتحرر محضر بالواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة

البداية كانت عندما ورد بلاغا من الأهالى يفيد بالعثور على جثة ربة منزل مقتولة داخل شقة سكنية، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثة ربة منزل تدعى "ه. م" إثر إصابتها بعد التعدى عليها بسلاح أبيض، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل خالها وتم القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.