ارتفاع جديد في درجات الحرارة اليوم وغدًا.. تعرف على تفاصيل موجة الحر الثانية

السبت 05 اغسطس 2023 | 12:13 مساءً
إرتفاع درجة الحرارة
إرتفاع درجة الحرارة
كتب : سلمى ناصر

كثير من الناس يتساءل عن إمكانية حدوث موجة شديدة الحرارة كما حدث في الأيام السابقة، وهذا ما سُئلت عنه الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” الذي يذاع عبر فضائية “تن”: "هل هناك موجة حارة شديدة خلال الساعات المقبلة؟"  وأجابت قائلة إن هناك ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة اليوم السبت وغدًا الأحد على البلاد، مؤكدةً أن اليوم وغدًا سيكونان أكثر الأيام حرارةً هذا الأسبوع.

وتابعت منار غانم: اليوم السبت، تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية في الظل، بينما المحسوسة تسجل بين الـ40 والـ41 درجة مئوية، وذلك نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة في الجو بفعل تأثير منخفض الهند الموسمي.

وفسرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس حار رطب على المناطق الشمالية، أما خلال فترة الليل فتسود أجواء مائلة للحرارة رطبة.

وأشارت إلى أن فرص الأمطار ما زالت موجودة على المناطق الجنوبية، وهي أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادي الجديد.