آخر تطورات 100 يوم صحة.. إجراء 57 عملية قسطرة قلبية

السبت 05 اغسطس 2023 | 11:06 صباحاً
100 يوم صحة
100 يوم صحة
كتب : سلمى ناصر

استكمالًا للفعاليات التابعة لـمبادرة 100 مليون صحة، أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم إجراء 57 عملية قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية وتركيب دعامات دوائية، خلال 3 أيام، بالتعاون مع كلية طب جامعة السويس، ضمن أعمال حملة «100 يوم صحة» بمحافظة قنا.

وقد جاء ذلك ضمن قافلة طبية تعمل تبعًا لحملة «100 يوم صحة» قضاءً على قوائم انتظار القساطر القلبية بمحافظة قنا، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء قوائم انتظار العمليات الحرجة والتدخلات الجراحية العاجلة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب الداوودي محافظ قنا، وبالتنسيق مع الدكتور علي حسين عطا رئيس جامعة السويس، والدكتور عبد الرحمن الطحان عميد كلية طب السويس.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القافلة تقدم خدماتها في مستشفى قنا العام، خلال الفترة من 2 إلى 5 أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن القافلة تضم فريقًا طبيًا من أعضاء هيئة التدريس بكلية طب جامعة السويس، بالتنسيق مع أعضاء الفريق الفني من قطاع الطب العلاجي.

وقد صرح الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، إن القافلة أجرت 42 قسطرة قلبية تشخيصية، و15 حالة قسطرة علاجية وتركيب دعامات دوائية وبالون، مؤكدًا على استمرار أعمال القافلة حتى اليوم السبت.

اقرأ أيضا