وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثالث

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 01:43 مساءً
وزير الدفاع
وزير الدفاع
كتب : حازم السيد

شهد الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوية للجيش الثالث الميداني، والذي يأتي في إطار خطة التدريبات السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وألقى اللواء أركان حرب شريف العرايشي، قائد الجيش الثالث الميداني، كلمة أكد خلالها حرص رجال الجيش الثالث الميداني على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي بما يمكنه من تنفيذ كافة المهام التي توكل إليه في الدفاع عن سلامة وأمن الوطن وقدسية ترابه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وبدأت المرحلة الرئيسة بعرض ملخص الفكرة التعبوية وعرض القرارات المنفذة من القادة أثناء إدارة المشروع، وناقش الفريق أول محمد زكي عدد من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرارات لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء أدارة العمليات، ومدى اتقانهم لها وفقا لتخصصاتهم المختلفة، مشيداً بالمستوى الراقي الذي ظهر عليه كافة العناصر المنفذة للمشروع؛ مما يعكس الاستعداد القتالي العالي والتدريب المتميز والاحترافية في تنفيذ المهام.

وشهد الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقرير والقرارات المنفذة بمختلف المستويات وإجراءات تنظيم التعاون والتنسيق بين كافة التشكيلات والوحدات أثناء مراحل إدارة العمليات.

وقام الفريق أسامة عسكر، بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة؛ للتأكد من قدرة كافة العناصر المشاركة بالمشروع على اتخاذ القرار السليم أثناء سير العمليات.

وفي سياق متصل، التقى الفريق أول محمد ذكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عدد من مقاتلي الجيش الثالث الميداني، ونقل لهم تحيات وتقديرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، كما استعرض خلال اللقاء عدد من الموضوعات المرتبطة بجهود القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري.

وأدار القائد العام للقوات المسلحة، حواراً مع رجال الجيش الثالث الميداني اسمتع فيه لأراءهم واستفساراتهم وناقشهم بكل ما يدور بأذهانهم حول مختلف المجالات، معرباً عن سعادته؛ لما لمسه من فهم واعي وإدراك صحيح لكافة القضايا والموضوعات.

 

اقرأ أيضا