الصحة تعلن استثناء المستشفيات من انقطاع الكهرباء.. تابع التفاصيل

الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 11:27 صباحاً
حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار
كتب : سلمى ناصر

خلال أزمة تخفيف الحمل الكهربائي وانقطاعها، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن جميع المستشفيات والوحدات الصحية ستُثتثنى من الأمر، وأوضحت أنه يوجد بكل مستشفى مولدات كهربائية احتياطية في حال انقطعت الكهرباء.

وصرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن المستشفيات من المنشآت الحيوية التي تقدم خدمات للمواطنين ويجب توفير الكهرباء بها على مدار الساعة، مشيرًا إلى أن المستشفيات العامة والمركزية وبنوك الدم والوحدات الصحية والمعامل المركزية مستثناة من الانقطاعات الكهربية تمامًا.

واسترسل المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن جميع المنشآت الصحية التى تقدم خدمة علاجية للمواطنين مزودة بمولدات لتوفير الطاقة حال الطوارئ وذلك لتأمين الحضانات والرعايات المركزة ومراكز التحاليل والأشعات خاصة مستشفيات الحميات، حيث تحتاج غرف الإجهاد الحرارى إلى تشغيل التكييفات بشكل دائم لعلاج حالات الإجهاد الحرارى وضربات الشمس.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن استمرار تخفيف الأحمال فى الكهرباء حتى منتصف الأسبوع الجارى، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حاليًا، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة.

اقرأ أيضا