"صبري فواز" أنا فلاح وأسكندربة طبطبت عليا

الاثنين 24 يوليو 2023 | 08:00 مساءً
صبري فواز
صبري فواز
كتب : أمة الله عمرو

روى الفنان "صبري فواز"، ذكريات حياته بمحافظة الإسكندرية، قائلا: "جواب التنسيق الخاص بي جاء فيه سألتحق بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، والتحقت بقسم المسرح, ثم وقعت في غرام الإسكندرية".

وأضاف "فواز"، خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "60 دقيقة"، الذي يذاع على  قناة "اكسترا نيوز": "إسكندرية أحن بلد على اللي مش منها، كنت شابا في الجامعة ولم يكن معي شيء، لكنني استطعت أن أعيش وأتعلم وكانت الحياة لطيفة جدا". 

واستكمل: "البحر منحني البراح، أنا فلاح وبالتالي كانت أمامي الأراضي الزراعية واسعة، ولم يكن في إمكاني أن أعيش في مكان ليس به براح، وبالتالي أستطيع القول إن الإسكندرية طبطبت عليا".

ووسلط الضوء على تكريمه في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، قائلًا: "الشيء الذي عبر عن فرحتي وأنا أستحضر ذكرياتي مع الكلية, أثناء ذهابي إلى حفل التكريم, كان كلام الشاعر الراحل "أحمد فؤاد نجم" الذي قال فيه يا موج بحر الليالي عديتك وأنت عالي ودفعت المهر غالي من الأيام والسنين".

وأختتم بجملة: "الثمن الذي دفعه الفنان صبري فواز طيلة السنوات الماضية حتى يصبح فنانا نجاحا، هو مثل المهر فهو عمر كامل شقيت وتعلمت فيه وحضرت ورش وندوات ومعارض فن تشكيلي واشتركت في ورش مسرحية وسافرت وقرأت كثيرا، عانيت من إحباطات كثيرة وتجدد الأمل حتى أصبحت ما أنا عليه الآن".

 

صبري فواز
صبري فواز في الصغر