بعد رحيل الشناوي.. من المرشح لحراسة شباك الأهلي

الاحد 23 يوليو 2023 | 09:57 مساءً
محمد الشناوي
محمد الشناوي
كتب : رحمة عويس

ترددت أنباء في الساعات الماضية، عن وجود نيه داخل النادي الأهلي بالموافقة على رحيل محمد الشناوي، حارس الفريق الأول لكرة القدم بالفري أول، وذلك مقابل 8 ملايين دولار.

وأكدت صحيفة "المغرب" التونسية إن نادي النصر السعودي قدم عرضا جديدًا لضم محمد الشناوي، من الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي قد وافق على بيع محمد الشناوي لنادي النصر السعودي مقابل 8 ملايين دولار.

وأشارت تقارير بأن ميشيل يانكون مدرب حراس النادي الأهلي رفض تواجد حارس جديد ليكون بديلًا لمحمد الشناوي في المارد الأحمر خاصًة أنه يثق في الرباعي المتواجد حاليًا بخلاف الأخير وهم علي لطفي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوفا وأخيرًا حمزة علاء.

وأكد يانكون أن "علي لطفي" قدير على خلافة محمد الشناوي في مركز حراسة مرمى القلعة الحمراء على أن يكون بديله مصطفى شوبير وذلك بعد ظهورهما بصورة رائعة خلال بعض المباريات في الموسم الماضي.

ألقاب محمد الشناوي مع الأهلي

وحصد الشناوي مع الأهلى 18 لقبًا، بواقع 6 ألقاب للدورى المصرى، إلى جانب ثلاثة ألقاب لكأس مصر، و4 ألقاب للسوبر المصري، ولقبين للسوبر الأفريقى، وثلاثة لدورى أبطال أفريقيا، إلى جانب الميدالية البرونزية لمونديال العالم للأندية مرتين متتاليتين فى 2020 و2021.

وتوج محمد الشناوي  بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا داخل القارة فى النسخة القبل الماضية، رغم خسارة الأهلى لقب دورى الأبطال فى المباراة النهائية أمام الوداد المغربي.

وشارك محمد الشناوي أساسيًا مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، إلى جانب المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020. وحصد جائزة أفضل لاعب فى مباراة أوروجواي بالمونديال، رغم خسارة الفراعنة بهدف نظيف.

كما اختير كأفضل حارس فى دور المجموعات بأمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، بعد تألقه مع المنتخب المصرى، ويعد الشناوى أول حارس في تاريخ مصر يستطيع المشاركة في مونديال الأندية وكأس العالم للمنتخبات إلى جانب الأولمبياد.

اقرأ أيضا