أهمهم بنزيمة وكانتي.. أبرز صفقات الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي الحالي

الاحد 23 يوليو 2023 | 04:21 مساءً
كتب : عمر أسامة

تعمل أندية الدوري السعودي على استقطاب أبرز نجوم كرة القدم في الأندية الأوروبية لرفع من مستوى كرة القدم داخل السعودية والمنافسة بقوة في البطولات القادمة. 

وأصبح دوري روشن السعودي عامل جذب كبير للعديد من النجوم العالميين، ولعل انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر يعد بداية تعاقدات الأندية السعودية مع أبرز نجوم كرة القدم في العالم، والتي أضافت بالفعل الكثير من الزخم الإعلامي لدوري روشن السعودي في الشهور الماضية.

ومع انطلاق فترة الانتقالات الصيفية 2023، فإن العديد من أندية دوري روشن السعودي تسعى إلى تعزيز صفوفها بأفضل طريقة ممكنة من أجل مواصلة المشوار بقوة في النصف الثاني من الموسم.

ولعل كل ذلك ما جعل نادي الإتحاد بجدة السعودي يعلن في البداية التعاقد مع نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد اللاعب كريم بنزيما، وليس ذلك فحسب بل فتح الميركاتو الصيفي لمزيد من التعاقد أمام الإتحاد السعودي. 

 وقام مسئولو الاتحاد السعودي بضم كلا من:

اللاعب نجولو كانتي نجم صفوف نادي تشيلسي في صفقة إنتقال حر، واللاعب جوتا نجم سلتيك في صفقة اقدر بقيمة 29 مليون يورو، واللاعب سلطان الفرحان نجم الرائد في صفقة إنتقال حر، 

واللاعب صالح العمري نجم أبها ولم يعلن حتى الآن قيمة الصفقة. 

ومن المتوقع أن يتعاقد مسؤئولو الاتحاد مع اللاعب الإيفواري ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 وقام نادي الهلال السعودي بالتعاقد مع كلًا من: 

اللاعب روبن نيفيز نجم نادي وولفرهامبتون في صفقة تقدر بقيمة 55 مليون يورو، واللاعب خاليدو كوليبالي نجم تشيلسي في صفقة تقدر بقيمة 23 مليون يورو، واللاعب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش نجم نادي لاتسيو الإيطالي في صفقة تقدر بقيمة 42 مليون يورو. 

وقام نادي النصر السعودي بالتعاقد مع كلًا من:  

تعاقد النصر مع اللاعب مارسيلو بروزوفيتش نجم نادي إنتر في صفقة تقدر بقيمة 18 مليون يورو، واللاعب سيكو فوفانا نجم لانس في صفقة تقدر بقيمة 25 مليون يورو، واللاعب أليكس تاليس نجم مانشستر يونايتد ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة. 

فيما يرغب مسئولو النصر التعاقد مع اللاعب الإيفواري إريك بايلي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية 2023.

وتعاقد نادي الشباب السعودي مع اللاعب جوستافو كوييار نجم الهلال السعودى فى صفقة تقدر بقيمة 1.3 مليون يورو. 

وتعاقد مسئولو الأهلي السعودي مع كلًا من: 

اللاعب إدوارد ميندي لاعب تشيلسي في صفقة تقدر بقيمة 18.5 مليون يورو، واللاعب سميحان النابت نجم التعاون في صفقة إنتقال حر، واللاعب عبد الله عطيف نجم الهلال في صفقة إنتقال حر، واللاعب فهد الرشيدي نجم التعاون في صفقة إنتقال حر، واللاعب روبيرتو فيرمينو نجم ليفربول الإنجليزي في صفقة إنتقال حر. 

ولم يعلن مسئولو نادي الإتفاق، ونادي الفتح، ونادي الوحدة عن أي صفقات جديدة حتى الآن خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2023.

اقرأ أيضا