تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مباراة اليوم

الاحد 23 يوليو 2023 | 11:33 صباحاً
الاهلي وبيراميدز
الاهلي وبيراميدز
كتب : تامر يسري

تترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة اللقاء المرتقب  بين فريقي الاهلى وبيراميدز في القمة المستحدثة في السنوات الأخيرة

والتي دائمًا ما تحمل حساسية بين الفريقين، حتى وإن كان اللقاء غير مؤثر في نتيجته لكنها تظل قمة ينتظرها عشاق ومتابعي الفريقين، حيث يقام اللقاء على ملعب الدفاع الجوي  ضمن منافسات الدوري الممتاز  في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز والتي حسمها المارد الأحمر قبل انتهاء الموسم بخمسة أسابيع من انتهاء البطولة.

ورغم أن المباراة تحصيل حاصل للأهلي وبيراميدز ولن تُغيّر شيئاً فى ترتيب الفريقين بجدول الدوري إلا أن كلاهما يسعى للفوز الليلة باعتبار أن مباريات الفريقين أصبحت بمثابة بطولة خاصة مثلها مثل مباريات الأهلي والزمالك.

ونجح الأهلي فى تحقيق أكثر من فوز على بيراميدز خلال المواجهات الأخيرة بينهما فى عدة بطولات محلية وخاصة هذا الموسم.

الأهلى وبيراميدز التقيا في 13 مباراة بالمسمى الجديد و5 مواجهات تحت مسمى الأسيوطي.

تواجه المارد الأحمر مع غريمه نادي بيراميدز بمسماه القديم “الأسيوطي” في 5 مواجهات، فاز الأهلي في 3 مواجهات مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في مباراة واحدة.

وبدأت مواجهات الأهلي وبيراميدز بعد تغيير مسماه الجديد بدلًا من الأسيوطي، وخلال الـ5 مواسم الأخيرة، تواجه الفريقان في 13 مباراة في مختلف المسابقات المحلية.

استطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز في 6 مواجهات، بينما استطاع  بيراميدز تحقيق الفوز في 4 مواجهات، فيما كان التعادل سيد الموقف  في ثلاث مواجهات.

 وجمعت بطولة الدوري الممتاز الفريقان في 9 مباريات، حقق خلالها الأهلي الفوز في 3 مواجهات بينما حقق بيراميدز الانتصار في 3 مواجهات ايضا ، وكان التعادل سيد الموقف  في 3 مواجهات ايضا.

بينما التقى الفريقان  في بطولة كأس مصر في 3 مواجهات ، استطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز في آخر مبارتين، فيما فاز بيراميدز بمواجهة وحيدة فقط،

وهي تلك التي جمعتهما في أولى مواسم النادي بمسماه الجديد.

والتقى الفريقان في بطولة السوبر المصري مرة وحيدة خلال مايو الماضي، والتي فاز فيها الأهلي بهدف نظيف أحرزه علي معلول من ركلة جزاء.

 

يدخل  النادي الأهلي  هذه المباراة وهو متربع على قمة الدوري برصيد 82 نقطة، جمعها من 32 مباراة، فاز  المارد الأحمر في 25 وتعادل في 7 مباريات ولم يخسر أي مباراة حتى الآن، سجل لاعبوه 63 هدفًا واستقبلت شباكه 10 أهداف ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم وأيضًا أقوى خط دفاع.

فيما يدخل بيراميدز مباراة الليلة فى المركز الثاني برصيد 70 نقطة، جمعها من 33 مباراة حيث فاز في 21 مباراة وتعادل فى 7 وخسر 5 مباريات، وسجل لاعبو بيراميدز 55 هدفًا واستقبلت شباكهم 24.

ولهذه المباراة أهمية خاصة بغض النظر  عن إنها بين مُتصدر الدوري والوصيف، كما أن الأهلي نجح فى تحقيق أكثر من فوز على بيراميدز خلال المواجهات الأخيرة بينهما فى عدة بطولات محلية، ولكنها أصبحت لا تقل أهمية عن مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

يذكر أن المارد الأحمر توج ببطولة الدوري الممتاز للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه هذا الموسم بعد غياب موسمين.

الاهلي وبيراميدز
الاهلي وبيراميدز

اقرأ أيضا