قاتلة طفلها بالشرقية "عايزه أخرج بكفالة ومش هعمل كده تاني"

الاربعاء 19 يوليو 2023 | 02:19 مساءً
المتهمة
المتهمة
كتب : محمود الطحاوي

شهدت محكمة جنايات الزقازيق اليوم الأربعاء الانتهاء من سادس جلسات محاكمة الأم المتهمة بقتل ابنها وتقطيع جثته إلى أشلاء بقرية أبوشلبي بمركز فاقوس في محافظة الشرقية.

وقد أخرج القاضي المتهمة من محبسها في بداية الجلسة قائلا لها “انتي عاوزة إية يا هناء فأجابت عاوزة أخرج بكفالة لأني تعبانة نفسيا ومش قادرة اقعد هنا.. ومش هعمل كده تاني.. أنا يتيمة وغلبانة ويشتغل عشان أوكل عيالي”.

وظهرت والدة المتهمة لأول مرة مرتدية ملابس سوداء وظهرت عليها علامات الحزن الشديد مرددة ابنتي والله مريضة نفسية وليست مسؤولة عن أفعالها.

وكانت محكمة جنايات الزقازيق، انتهت في وقت سابق من سماع كافة الشهود في القضية، وأمرت بإحالة المتهمة بقتل ابنها في الشرقية إلى لجنة خماسية من الطب النفسي بجامعتي الزقازيق والمنصورة لفحص المتهمة ومدى مسئوليتها عن الجرم الذي ارتكبته والباعث وراء الجريمة.

وتختص اللجنة بالاطلاع على أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات بمعرفة النيابة العامة والمحكمة وما أثاره شهودها أمام المحكمة ودفاعها لبيان مسؤوليتها عن تصرفاتها وأفعالها الإجرامية، وما إذا كانت تعانى من ثمة أمراض عقلية مزمنة أو عارضة من شأنها إفقادها إرادتها أو التأثير عليها من عدمه.

وكلفت النيابة العامة بالشرقية بإعداد مكان آمن لممارسة اللجنة عملها أو إيداع المتهمة أحد المستشفيات الحكومية أو كما يتراءى للجنة لكى تنتهى من عملها على الوجه الأكمل.. وصرحت اللجنة فى سبيل أداء مهمتها بالانتقال إلى أى جهة حكومية أو غير حكومية فأجلت المحكمة نظر الدعوى لجلسة الاثنين المقبل لتودع اللجنة تقريرها النهائي.

اقرأ أيضا