«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الاثنين 17 يوليو

الاثنين 17 يوليو 2023 | 09:29 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تشهد ساحات القضاء اليوم الاثنين 17 يوليو العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، ولعل أبرزها محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الإسماعيلية".

محاكمة 5 متهمين في قضية "خلية الإسماعيلية" 

حيث تستكمل الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الاثنين، محاكمة 5 متهمين في القضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، وذلك لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الإسماعيلية".

وأسندت النيابة للمتهمين العديد من التهم، منها الانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، ووجهت لبعضهم تهم تمويل الإرهاب، ووجهت أيضًا تهم حيازة أسلحة نارية والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية، وخططوا لتنفيذ أعمال إرهابية ضد محكمة الإسماعيلية بعد قيامهم برصدها.

محاكمة متهم بقتل شقيقه والدته بالهرم

تعقد محكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة شخص وذلك لاتهامه بقتل شقيقه ووالدته، والشروع في قتل زوج شقيقته بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة.

وكانت قد أحالت النيابة العامة بأكتوبر القضية رقم 54290 لسنة 2020 جنايات قسم الهرم والمقيدة برقم 81 22 لسنة 2020 کلي السادس من أكتوبر، وعقب مطالعة الأوراق وما تم بها من تحقيقات تبين أن المتهم السن 27 عامًا – عاطل – ومقيم بمنطقة الأهرام محافظة الجيزة، وفي 2020/11/17 بدائرة قسم الهرم قتل شقيقه المجني عليه - من غير سبق إصرار ولا ترصد.

نشبت بينهما - مشادة؛ فاستشاط لها غضبًا، وسولت له نفسه قتل أخيه، وقد اقترنت تلك الجناية بأخرى عمدًا وهي أنه وفي ذات الزمان والمكان سالفي البيان قتل والدته المجني عليها - غير سبق إصرار ولا ترصد؛ إذ هبت لنجدة ولدها من تعدي المتهم عليه -موضوع الاتهام آنف البيان- ، فما كان من المتهم إلا أن عاجلها بطعنات لإزهاق روحها.

نظر أولى جلسات محاكمة قاتل الشاب بمركز أطسا في الفيوم

تعقد محكمة الجنايات الفيوم، بالدائرة الثامنة، أولى جلسات محاكمة شخص وذلك لاتهامه بقتل الشاب بطلق ناري حي في الوجه بمحافظة الفيوم.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار طلعت قنديل رئيس المحكمة، علي حمدي لاشين، وهاني رمسيس كامل، وأمانة سر محمد أحمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني

البداية عندما استقبل مستشفى أطسا المركزي جثة شاب متأثرًا بإصابته بطلق ناري حي في الوجه، إثر مشاجرة بينه وبين آخر، بعد حدوث مشادة كلامية أثناء مكوث المجني عليه على أحد المقاهي، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 رمضان، في إحدى قرى مرشج.

 محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات

تعقد المحكمة الاقتصادية اليوم جلسة محاكمة مرتضى منصور وذلك لاتهامه بسب وقذف موظفين عموميين.

وتضمن أمر إحالة مرتضي منصور للمحاكمة بأنه خلال الفترة من 10 / 4 / 2021م حتى 14 / 12 / 2021 قذف بسوء نية المجني عليها "لمياء.خ " المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات بسبب آداء وظيفتها في مواقف مختلفة بأن أسند إليها بموجب أفعال متعددة متلاحقة بطريق النشر من خلال حسابيه الإلكترونيين المسمى Mansour" Mortada" على موقع التواصل الاجتماعي (Facebook)، والمسمى ثانيهما " على موقع نشر المقاطع المصورة (YouTube) على شبكة المعلومات الدولية أمورًا لو كانت صادقة عقابها بالعقوبات المقررة قانونا واحتقرها بين أهل وطنها المبينة تفصيلًا بالأوراق على النحو المبين بالتحقيقات.