إلى أين سينتقل أشرف بن شرقي؟

السبت 15 يوليو 2023 | 08:20 مساءً
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
كتب : محمد شداد

أعلن نادي الجزيرة الإماراتي مساء الأمس الجمعة، عن رحيل لاعب الفريق السابق المغربي أشرف بن شرقي، رسميا عن صفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

حيث كتب الحساب الرسمي لنادي الجزيرة الإماراتي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر: "شكرا بن شرقي على كل ما قدمته لفخر أبو ظبي... وتمنياتنا لك بالتوفيق فيما هو قادم".

وكان الجزيرة الإماراتي قد تعاقد مع بن شرقي في موسم الانتقالات الصيفية الماضي (2022/2023)؛ قادما من نادي الزمالك في صفقة انتقال حر.

حيث شارك مع الجزيرة في 33 مباراة خلال الموسم الكروي (2022/2023)، تمكن من تسجيل 9 أهداف، وصنع هدفا واحدا فقط.

وبعد انتشار خبر انتهاء عقد بن شرقي مع نادي الجزيرة الإماراتي الأمس، بدأت الكثير من الأندية السعي للتفاوض معه، خاصة وأن اللاعب حر، لن يكلف أي ناد سوي راتبه فقط.

حقيقة انتقال أشرف بين شرقي إلى الزمالك

الجدير بالذكر الجناح المغربي بن شرقي، قد انتقل إلى الزمالك في عام 2019، قادما من نادي الهلال السعودي، وتألق بشكل كبير مع فرسان القلعة البيضاء في المواسم التي خاضها مع الفريق.

حيث شارك مع الزمالك في 107 مباريات سجل خلالها 41 هدفا وصنع 26 هدفا.

وبدأ اسمه يرتبط مرة أخرى بنادي الزمالك، بعدما أصبح لاعبا حرا، وبدأ عشاق القلعة البيضاء، يتساءلون عن قدوم أشرف بن شرقي إلى الزمالك مرة ثانية أم لا؟

وفي سياق ذلك، قال جمال عبد الحميد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، في تصريحات تم بثها عبر قناة الزمالك، أن لاعب الفريق السابق بن شرقي رفض العودة مرة أخرى إلى الفريق الأبيض.

وقال عبد الحميد في تصريحاته: "إن عضوا في لجنة الكرة بنادي الزمالك، تواصل مع أشرف بن شرقي لكي يعود للفريق، هو لاعب محترم، وقال الزمالك فوق رأسي؛ لكن اتركوني أعمل قرشين في الخليج)"

وأضاف جمال عبد الحميد: "بن شرقي قال اتركوني فأنا لدي عروض في الخليج بأموال أكثر، وهو راتبه كبير ومن الممكن أن يؤثر ذلك سلبا على غرفة ملابس اللاعبين"

وعلي نفس المنوال، تحدث الرئيس السابق لنادي الزمالك المستشار مرتضى منصور عبر برنامج زملكاوي، المذاع عبر قناة الزمالك، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

إن نادي الزمالك لا توجد به أموال لدفع غرامة شيكابالا التي توقيعها على الفريق، كما لا توجد أي أموال للتعاقد مع أي لاعب جديد للفريق، خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وذلك بسبب الحجز على أرصده نادي الزمالك، من جانب الرئيس السابق لنادي الزمالك ممدوح عباس، على حسب تعبيره.

حقيقة انتقال أشرف بن شرقي إلى الوحدة السعودي

نشرت قنوات الكأس القطرية تقارير صحفية، تفيد برغبة نادي الوحدة السعودي، في التعاقد مع الجناح المغربي بين شرقي، من أجل تدعيم صفوف الفريق في دوري روشن السعودي موسم (2023/2024).

وفي نفس السياق كشف الكابتن أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، عبر صفحته على منصة فيسبوك، أبرز العروض المقدمة للاعب أشرف بن شرقي ، بعد رحيله من الجزيرة الإماراتي.

وكان أحمد حسن قد كتب عبر فيسبوك: "الوحدة السعودي الأقرب لضم أشرف بن شرقي حتى الآن".

حقيقة انتقال بن شرقي للوحدة الإماراتي

كشفت تقارير صحفية عن رغبة بيتسو موسيماني المدير الفني للوحدة الإماراتي، في التعاقد مع لاعب الجزيرة الإماراتي السابق أشرف بن شرقي لصفوف الفريق.

لكن إدارة الوحدة قابلت طلب موسمياني بالرفض؛ خاصة وأن نادي الجزيرة الإمارتي ، من الصعب أن يفرط في لاعب كبير بمثل مهارات بن شرقي لصالح فريق منافس في الدوري، إلا بمبلغ مالي ضخم، يمنع صفقة انتقال اللاعب المغربي للفريق.

وفي نفس السياق حسبما ذكرت التقارير الصحفية الإماراتية، أن إدارة الوحدة ترى نفسها غير قادرة على تغطية طلبات اللاعب المالية، وترى أنه الأفضل ضم لاعبا أوربي أعلى من مستوى بن شرقي ، وفي نفس المبلغ المالي الذي يطلبه اللاعب المغربي.

حقيقة انتقال بن شرقي للأهلي وبيرميدز

صرح الإعلامي إبراهيم فايق، خلال برنامجه جمهور التالتة، عبر قناة أون تايم سبورتس، أن اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، لا يفكر في العودة إلى مصر حاليا.

وإن اللاعب لديه أكثر من عرض خليجي مغر، وسيقوم اللاعب بحسم وجهته خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي نفس السياق كتب اللاعب السابق للنادي الأهلي، والمذيع السابق بقناة النادي، عبد الحميد بسيوني عبر صفحته على الفيسبوك: "بن قلبك هيفضل أمانة في قلبي".

على الرغم من ذلك لا توجد تأكيدات على الوجهة المقبلة لأشرف بن شرقي، لكن أغلب التقارير الإخبارية والصحفية تشير إلى اقترابه من نادي الوحدة السعودي.