تصريحات كولر: الدوري المصري ليس ضعيفًا والحياة في القاهرة مناسبة

السبت 15 يوليو 2023 | 03:35 مساءً
كتب : عمر أسامة

تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، في المؤتمر الصحفي عقب نهاية لقاء القمة بين المارد الأحمر والزمالك الذي أنتهي بفوز فريق القلعة الحمراء برباعية مقابل هدف.

وقال مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أن الدوري المصري ليس ضعيفا وأنه يتعين عليه التركيز كي يتجنب خداع المنافسين خلال المباريات.

وأراد كولر أن يحقق النجاح مع الفريق في موسم رائع حيث فاز فيه بكل شيء تقريبا، وأنه شعر  بالضغط من الملايين من جماهير الأهلي في مصر فهم متطلبين للغاية ويرغبون في الفوز، وأن التعادل في المباريات يجعل هناك حالة من عدم الرضا لكنه تكيف مع ذلك.

ويعتقد كولر أن الدوري ليس بسيطا مثلما يعتقد البعض، وان الدفاع له أولوية لكل الفرق، وعندما يخوض المباريات فالمنافسين يحاولون أولا الحفاظ على التعادل السلبي ولا يجعلون المهمة سهلة بالنسبة له.

وأضاف كولر أنه يجب علينا  أن ننتبه للهجمات المرتدة والركلات الحرة، وأنه نجح في ذلك حتى الآن ونأمل في المرور بسلاسة من الأربع مباريات المتبقية بدون خسارة.

وذكر كولر أن الحياة في القاهرة تسير بشكل جيد ويعتقد أنها مناسبة له , وأن الرحلة من الفندق إلى ملعب التدريب قصيرة تستغرق من 5 إلـى 10 دقائق حسب حركة المرور، وأنه زار الأهرامات أيضا وكنت هناك لأول مرة في ديسمبر من سنة 1988 حينما أتيت إلى مصر لخوض مباراة ودية مع المنتخب السويسري.

ولقد وقع كولر على عقد مع الأهلي لعامين، لذا من المتوقع استمراره هنا لعام آخر، كمدرب أنه لا يخطط عادة كثيرا للمستقبل لأنه يعرف مدى سرعة تغير وظيفة المدرب، ويحاول فقط تقديم كل ما لديه في المكان الذي يعمل فيه، وطالما هناك رضا من الجانبين فيمكن مد التعاقد، إن لم يحدث ذلك فسوف نجتمع ونتحدث سويا.

وأستكمل كولر حديثه أنه قام بالعمل على نفسه ليتحلى بالهدوء في بعض المواقف وأنه استغرق منه بعض الوقت، ولقد تعين عليه هو وجهازه الفني أن يتعلم الإمساك بزمام الأمور بشكل أكثر مرونة فنحن في بلد مختلف وكان علينا التكيف.

وأختتم كولر حديثه أنه يتمنى العوده إلى سويسرا لقضاء إجازة بعد نهاية الموسم، ولكنه لا يستطيع التخطيط للأمر لأن هناك مباراة السوبر الإفريقي ويتمنى معرفة موعدها بحلول الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا