إزالة 16 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة وأراضى زراعية بأسيوط

الجمعة 14 يوليو 2023 | 02:57 مساءً
حملة ازالة
حملة ازالة
كتب : حسن فتحي

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ،عن استمرار حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بقرى ومراكز المحافظة، مشيرًا إلى تنفيذ إزالة 16حالة تعدى على أراضي أملاك دولة وأراضي زراعية بمركزى أبو تيج وأسيوط خلال حملات اليوم الواحد.

وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبمتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأوضح محافظ أسيوط، أن الحملات اليومية لإزالة التعديات أسفرت عن تنفيذ إزالة 4 حالات تعدى على أراضى زراعية بمركز أبوتيج بمساحة 8400 متر، بمشاركة محمد عبد الراضى رئيس مركز ومدينة أبو تيج.

كما تم إزالة 12 حالة تعدى بقرى مركز أسيوط تمثلت فى 6 حالات مبانى بمساحة 3710 متر مربع و6 حالات أراضى زراعية بمساحة 110 فدان لأراضى تابعة لهيئة التعمير، بمشاركة حسنى درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط ونوابه وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن، تحت إشراف عدلى أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة.

وأشار اللواء عصام سعد، إلى أنه تم توجيه رؤساء المراكز والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية أو مخالفات البناء، مع الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية والتواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة.

وكان محافظ أسيوط قد أعلن عن استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

جدير بالذكر أن الموجة 21 للإزالات يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية بدأت المرحلة الأولى في 29 أبريل الماضي وانتهت 19 مايو الماضي وبدأت المرحلة الثانية في 27 مايو الماضي واستمرت حتى 16 يونيو الجاري وبدأت المرحلة الثالثة والأخيرة السبت 8 يوليو وتستمر حتى 28 يوليو الجاري.

اقرأ أيضا