خاص I رضا عبد العال: لقاء القمة دائمًا خارج التوقعات وكلا الفريقان يبحث عن شكله فقط أمام جماهيره

الخميس 13 يوليو 2023 | 12:40 مساءً
رضا عبد العال
رضا عبد العال
كتب : تامر يسري

تحدث رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك السابق لموقع وجريدة بلدنا اليوم عن مباراة القمة والتي ستجمع بين الأهلي والزمالك على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة تحت قيادة تحكيمية للحكم الدولي محمود البنا ويعاونه محمود أبو الرجال وسامي هلهل وومحمود ناجي، وعلى تقنية الفار كلًا من أحمد الغندور وأحمد حسام طه.

وفي بداية تصريحاته، أكد رضا عبد العال أن مباراة الأهلي والزمالك هي مباراة قمة رغم كل شيء، ورغم انتهاء البطولة وحسم الأهلي للقبها، لقاء القمة يظل هو لقاء القمة حتى في حالة عدم وجود منافسة بين الفريقين أو دوافع للفوز.

وأضاف: "الأهلي يريد تأكيد فوزه بالدوري وجدارته بحسم اللقب مبكرًا بتحقيق انتصار جديد على الزمالك، وكذلك تحقيق الفوز على منافسه رايح جاي في بطولة الدوري، وللمرة الثالثة هذا الموسم كما رأينا في مباراة السوبر المصري، وهذا هو الدافع الوحيد".

وتابع: "أما الزمالك فيريد تحقيق المكسب لرد اعتباره أمام جماهيره، وتحقيق مكسب معنوي على حساب الأهلي، ورغم أن الفريق لم يحقق أي بطولة لكنه استطاع تحقيق الفوز على بطل الدوري".

واختتم: "لن توجد هناك أي مفاجأت، هي مباراة خالية من التوقعات، خالية من الدوافع، خالية من المنافسة، لأن البطولة انتهت من زمان، الجميع يريد أن تنتهي على خير، الأهلي ليحافظ على شكله كبطل للدوري، والزمالك ليحافظ على شكله أمام جماهيره".  

وارتدى رضا عبد العال قميص الزمالك خلال الفترة من عام 1987 حتى عام 1993، انتقل بعدها للأهلي خلال الفترة من عام 1993 حتى عام 1998 في صفقة شهيرة شهدت شد وجذب بين الناديين والجماهير وقتها.

ويتواجد الأهلي على صدارة جدول الترتيب بعدما توج باللقب للمرة رقم 43 رسميًا برصيد 75 نقطة من 29 مباراة، ولديه 5 مباريات متبقية أمام الزمالك والمقاولون العرب وحرس الحدود وبيراميدز والمصري البورسعيدي، فيما يظهر الزمالك في المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 32 مباراة، ولديه لقائين أمام الزمالك وفاركو.  

اقرأ أيضا