75 طربة حشيش تقود عاطلين إلى المشدد 15 سنة بالإسكندرية

الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 08:36 مساءً
مخدر الحشيش
مخدر الحشيش
كتب : هيثم حمدان

قضت محكمة جنايات الإسكندرية،على كل من " ع.خ.ع" و " ا.ا.ا" بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريم كل منهما مبلغ مالي قدره مائة ألف جنيه ومصادرة المخدر المضبوط والهواتف المحمولة والسيارة، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، لاتهامهما بالإتجار في المواد المخدرة.

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بضبط المتهمين وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة بقصد الإتجار.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن التحريات السرية دلت على قيام كل من " ع.خ.ع"مشرف عمال و " ا.ا.ا" عاطل، بالإتجار في المواد المخدرة، مستخدمان في ذلك سيارة ، فتم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليهما.

وعقب تنفيذ القرار، توجهت قوة أمنية إلى مكان تواجدهم ، فأبصرت المتهمان يستقلان السيارة محل البلاغ ، فأسرعت القوة بضبطهما وإنزالهما من السيارة إلا أنهما استعملا القوة والعنف في محاولة للهرب، فتمكنوا من ضبطهما، وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته علي طربة حشيش وهاتف محمول ومبلغ مالي، وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته علي طربة حشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول ، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 73 طربة حشيش داخل "جوال بلاستيكي".

وبمواجهتهما، أقرا بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهواتف للاتصال بعملائهم والسيارة لترويج المواد المخدرة ، وتحرر محضر بالواقعة.