السفير محمود كارم: يجب تكريم المبدعين لأنهم جزء من القوة الناعمة

الاثنين 10 يوليو 2023 | 08:48 مساءً
السفير محمود كارم
السفير محمود كارم
كتب : لينا غالي

بدأ منذ قليل، حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان لعام 2023، والذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان، بمسرح المتحف القومي للحضارة، بمدينة الفسطاط الجديدة.

بدأ الحفل بكلمة السفير محمود كارم نائب رئيس القومي لحقوق الإنسان، والذي قال:" أحب أن أشكر السفيرة مشير خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأقيم الحفل لتكريم عدد من المبدعين الذين التزموا بالمبادئ الأساسية لحقوق الانسان خلال أعمالهم"، مضيفًا أن تكريم هؤلاء المبدعين ضرورة لأنهم جزء من القوة الناعمة للوطن".

ونظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان عام 2022.

سيتم تكريم أصحاب الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان، بعد أن تم تقييم مسلسلات رمضان لهذا العام بواسطة لجنة متخصصة من النقاد تحت إشراف لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس.

ويذكر أن المجلس القومى لحقوق الإنسان مجلس مستقل، يهدف إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة بمقتضى أحكام الدستور، وفى ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية التى تصدق عليها مصر، كما يهدف إلى ترسيخ قيمها، ونشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها، ويشار إليه فى هذا القانون بـ "المجلس".