شاهد.. شخص يدخل معرض سيارات فارهة ويحمل حقائب أموال طائلة يثير ضجة

الاحد 09 يوليو 2023 | 04:56 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

انتشر فيديو على منصات التواصل الإجتماعي لشخص يدخل على معرض سيارات فارهة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعه شخصان يحملان له أموالا طائلة.

وتعامل الثري بـ"استعلاء" نظراً لما معه من أموال، الأمر الذي اثار تفاعلا واسعاً بين رواد السوشيال ميدا.

وعقبت النيابة العامة الإماراتية على الأمر في ببيان نشرته وكالة أنباء الإمارات، وورد فيه: "أمرت النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الالكترونية بحبس مقيم من جنسية آسيوية احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها، بعد أن وجهت له اتهامات عدة".

ووفقاً لبيان النيابة، فإن الاتهامات التي وجهت له هي استخدام الشبكة المعلوماتية في بث دعايات مثيرة من قد تؤدي ألى إثارة الرأي العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد، إالى جانب نشر محتوى لا يتوافق مع معايير المحتوى الإعلامي ويسيء إلى المجتمع الاماراتي".

وتابع البيان: "بناء على ما رصده مكتب التحقيقات الاتحادي للنائب العام للدولة على منصات التواصل الاجتماعي من مقطع مصور للمتهم قد ظهر فيه مرتديا الزي الإماراتي في معرض للسيارات، يتبعه شخصان يحملان لوحا عليه ما يظهر أنه مبالغ مالية طائلة، ويجري حوارًا مع مالك المعرض يطلب فيه شراء سيارة أعلى ثمنًا من مبلغ مليوني درهم بأسلوب استعلائي، ويوزع رزمًا مالية على العاملين في المعرض بطريقة تفصح عن السفه وعدم تقدير قيمة المال، على نحو من شأنه الترويج لصورة ذهنية خاطئة ومسيئة عن مواطني دولة الأمارات والسخرية منهم، ومن ثم بلبلة الرأي العام وإثارته مما يضر بالمصلحة العامة، كما أمرت النيابة العامة باستدعاء مالك معرض السيارات الذي تم فيه  تصوير الفيديو المشار إليه".

وأضاف: "أهابت النيابة العامة بمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في الدولة مراعاة الضوابط القانونية والأخلاقية فيما يعرضونه من محتوى إعلامي عب الإنتر نت، ومراعاة السمات المجتمعية والثوابت الأصيلة في المجتمع الاماراتي التي جبلت على الالتزام الأخلاقي في كافة جوانب السلوك، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون".

 

اقرأ أيضا