"خاص".. ناصر عباس عن حكام القمة: إذا كان الاختيار مصريًا فلن يخرج عن هذه الأسماء

السبت 08 يوليو 2023 | 01:13 مساءً
ناصر عباس الحكم
ناصر عباس الحكم
كتب : تامر يسري

في تصريحات خاصة لجريدة وموقع بلدنا اليوم، أكد الحكم الدولي السابق ناصر عباس وعضو لجنة الحكام السابق، بأن اختيار طاقم مصري أو أجنبي لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك ليس بالقرار السهل، ولكن لجنة الحكام يمكنها اختيار الأنسب لها سواء مصري أو أجنبي، وعلينا أن ندعم اختيارهم على أية حال.

وأضاف عباس، أنا مع الاتحاد، واللجنة في اختيارهما، سواء أجنبي أو مصري، وإذا استقر الاتحاد ولجنة الحكام على اختيار طاقم تحكيم مصري، فلابد أن يتم دعمه من الجميع وعليهم اختيار الطاقم المناسب لإدارة اللقاء، طالما أن الحكم المصري لديه القدرة على إدارة هذه اللقاءات ولدينا حكام قادرين على قيادة المباراة لبر الأمان.

واختتم عباس قائلًا: "في حالة الاستقرار على طاقم مصري أتوقع اسناد المباراة لـ محمود البنا أو أمين عمر وهما الأقرب للإدارة التحكيمية للقمة 126.

وعن توقعه لطاقم الحكام بالكامل قال: "أتوقع أن يتم المفاضلة بين البنا وأمين عمر في حكم الساحة، وفي هذه الحالة سيذهب الآخر إلى تقنية الـ V A R، ويعاونه كلًا من الدولي محمود أبو الرجال حكم مساعد والدولي أحمد حسام طه حكم مساعد، على أن تتم المفاضلة في الحكم الرابع ما بين محمود ناجي والحنفي، فهذا توقعي لا أكثر ولا أقل وتحت أي ظروف، أنا أدعم أي حكم يتم اختياره من أجل المصلحة العامة.

ويسعى المارد الأحمر لحصد بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بعدما تراجع الزمالك رسميًا في المنافسة على المركز الأول والثاني أيضًا، ويحتاج المارد الأحمر إلى 5 نقاط فقط لحسم الدورى الممتاز بشكل رسمي، ويلعب مساء اليوم السبت 8 يوليو أمام الاتحاد السكندري، ويأمل في الفوز بالثلاث نقاط من أجل الاقتراب من حسم اللقب رسميًا وجعل مباراة القمة هي مباراة التتويج الرسمي لزيادة الفرحة لجماهير القلعة الحمراء.

بينما يلعب الزمالك مساء اليوم أمام فيوتشر من أجل الانفراد بالمركز الثالث ويدخل المباراة وعينه على مباراة القمة من أجل محاولة الفوز بالقمة لأنها تُعد بطولة منفردة بين القطبين على مر التاريخ.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والزمالك في القمة 126 في الدوري المصري الممتاز، يوم الخميس المقبل 13 يوليو الجاري، الساعة الثامنة والنصف مساء على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضا