الأولى على مستوى الجمهورية بالتعليم الفني : كلية الهندسة هدفي

الخميس 06 يوليو 2023 | 03:01 مساءً
التعليم والتعليم الفني
التعليم والتعليم الفني
كتب : رشا أبو شال

النجاح والتفوق مطلب جميع الطلبة وتحقيق النجاح الدراسي من الأهداف الرئيسية للطلاب ، ولكن للنجاح خطوات مهمة ينبغي الإهتمام بها وهي الإصرار والتمسك بالتفوق والنجاح .

الطالبة إنجي خالد الحاصلة على المركز الأول على الجمهورية في الدبلوم الفني "قسم تفصيل" من مدرسة امبروزو الثانوية الفنية بمنطقة محرم بك, في مدينة الإسكندرية.

قالت أنجي خالد, إنها لم تتوقع حصولها على المركز الأول علو مستوي الجمهورية, وإنها تفاجأت باتصال تليفوني من وزارة التربية والتعليم ليخبرها بهذا الخبر الذي أسعدها وهو حصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية, وانها بعد سماع هذا الخبر السعيد كانت سعادتها هي وأسرتها كبيرة بتفوقها في اهم مرحلة في حياتها.

واكدت إنجي خالد إنها حاولت بقدر المستطاع بذل أقصى ما لديها في المذاكرة لتحصل على مجموع جيد يسعدها ويسعد اسرتها , إلا أنه كان لديها بعد الظروف والعوائق الصعبة من اهمها ان المدرسة تبتعد مسافة طويلة عن المنزل تصل الي الثلاث ساعات او اكثر حيث ان المدرسة في منطقة محرم بك والمنزل في أبوقير .

واضافت الأولى على مستوى الجمهورية في التعليم الفني, انها في البداية كانت ليست رغبتها الالتحاق بالتعليم الفني, خاصة أن مجموعها كان يؤهلها للثانوية العامة, إلا أن ظروفها الأسرية دفعتها للالتحاق بالتعليم الفني, ولكن بعد ذلك أحبت المدرسة وقسم التفصيل وتعاون المدرسين معاها وبدأت بالفعل بالتفوق والتميز بالدراسة.

واشارت إنجي خالد أن التدريب العملي بالمدرسة والحافز المادي الذي تتلقاه بمثابة مكافأة لها لمواصلة الدراسة والتفوق, خاصة انها ليست لديها أشقاء وتعيش مع والدتها بمفردهم.

وكانت نصيحة أنجي خالد الحاصلة على المركز الأول على مستوي الجمهورية في التعليم الفني, للطلاب بعدم الاستهانة بالدراسة وعدم الالتفات لنظرة المجتمع ان التعليم الفني سئ وان طالب التعليم الفني لا يحصل على شي اخر المطاف للابد من تغيير تلك النظرة .

واخيرا قالت إنجي خالد أتمنى أن التحق بكلية الهندسة في الإسكندرية, واكون مهندسة وافرح والدتي . 

إنجي خالد الاولى على مستوى الجمهورية بالتعليم الفني
التعليم والتعليم الفني

اقرأ أيضا